عقد وزراء الماليّة لدول الكويت والمملكة العربيّة السعوديّة والإمارات العربيّة المتحدة بمشاركة الأردن اجتماعاً مساء الاثنين في مدينة الكويت لمتابعة مخرجات قمة مكة.

ويأتي الاجتماع لمتابعة تنفيذ مخرجات قمة مكة الذي عقد في 10 يونيو 2018، في مدينة مكّة المكرّمة، الذي حضره جلالة الملك عبدالله الثاني، بدعوة من ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز ، وبمشاركة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

واستعرض الاجتماع الخطوات التي قامت بها الحكومة الأردنيّة نحو تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي، على ضوء نتائج ومخرجات قمة مكّة، بالإضافة إلى التحضيرات لمؤتمر مبادرة لندن 2019 المقرّر عقده نهاية الشهر الحالي، والأهداف المرجوّة منه.

وأكّد المجتمعون أهميّة دعم الاقتصاد الأردني من خلال متابعة تنفيذ مخرجات قمة مكّة، وأهميّة المشاركة في مؤتمر مبادرة لندن، ودعوة شركات القطاع الخاصّ للمشاركة فيه، بهدف الاطلاع على الفرص الاستثماريّة المتاحة في الأردن، والتي تشكّل محوراً مهمّاً في تحقيق النموّ والاستقرار المالي والاقتصادي للأردن.

وأشار وزير الماليّة عزّ الدين كناكريّه إلى أنّ "المحادثات التي جرت كانت بنّاءة ووديّة للغاية".

وتمكّن الوفد الوزاري الأردني من بحث الإجراءات التي يقوم بها الأردن في مجال الإصلاح المالي والاقتصادي، الهادفة إلى تعزيز الاستقرار المالي والنقدي، وعرض خطّة الحكومة الرامية إلى تعزيز النموّ الاقتصادي، وتشجيع إقامة المشاريع الاقتصاديّة.

وحضر الاجتماع وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ميري قعوار، ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي.

بترا