تشارك وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار، في اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي للعام 2019، والتي تبدأ في واشنطن غدا الاثنين وتستمر حتى 14 أبريل 2019.

وتأتي مشاركة قعوار في الاجتماعات، التي تناقش قضايا متعلقة في الحد من الفقر والتنمية الاقتصادية الدولية والتمويل، بصفتها محافظ الأردن لدى البنك الدولي، وفق ما نشرته وزارة التخطيط والتعاون الدولي عبر صفحتها على فيسوك.

وتشارك أيضاً من الأردن، سوسن غرايبة، شريكة مؤسسة رشيد، الفرع الوطني لمؤسسة الشفافية الدولية في الأردن، في جلسة حوارية بعنوان: "كبح الفساد من خلال تحسين الحوكمة الاقتصادية بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى" في 11 أبريل.

اجتماعات الربيع لمجلسي محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، تجمع محافظي بنوك مركزية، ووزراء مالية وتنمية، وكبار مسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات مجتمع مدني، وأكاديميين، لمناقشة قضايا ذات اهتمام عالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.

وتعقد خلال الفعالية أيضا، ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية وأنشطة وفعاليات أخرى تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي.

وعُقد الاجتماع الافتتاحي لمجلسي محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في سافانا بولاية جورجيا الأميركية في شهر مارس 1946، وعُقدت أول اجتماعات سنوية في واشنطن عام 1946.

المملكة