يستهل المنتخب الأردني الأولمبي لكرة القدم،الجمعة مشاركته في تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 بلقاء مستضيف المجموعة الخامسة،المنتخب الكويتي الساعة 7:15 بتوقيت العاصمة عمّان.

وكانت قرعة تصفيات كأس آسيا قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة 5 التي تضم الكويت وقيرغيزستان وسوريا.

واختار مدرب المنتخب أحمد عبدالقادر ، 24 لاعباً للمشاركة في التصفيات وهم : عبدالله الفاخوري ومحمود الكواملة ورأفت الربيع وموسى التعمري ونور الروابدة وورد البري ويزن النعيمات ويزن عبدالعال وإبراهيم سعادة وشوقي القزعة ومحمد عبدالمطلب وخضر الحاج وعبدالرحمن المشايخ ونزار الرشدان وأنس حماد وأحمد ثائر ومحمد بني عطية وعمر هاني ويوسف أبو جلبوش وهادي الحوراني ومحمد أبو زريق ومحمد وائل الزعبي ويوسف أبو جزر وسعد الروسان.

ويأمل منتخبنا في تحقيق الفوز مع بداية مشواره بالتصفيات وحصد النقاط 3 ليعزز من حظوظه في التأهل قبيل ملاقاة منتخب قيرغيزستان الأحد، والمنتخب السوري الثلاثاء المقبل

ويشارك في التصفيات 43 منتخباً وزعت على 11 مجموعة بواقع 4 منتخبات بكل مجموعة باستثناء المجموعة 6 التي تضم 3 منتخبات بعد انسحاب الباكستان.

وسيتأهل أول كل مجموعة إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام في تايلاند مطلع العام المقبل إلى جانب أفضل 5 فرق احتلت المركز الثاني ليكون المجموع 16 منتخباً.
وستكون بطولة كأس آسيا المقبلة مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 حيث سيمثل قارة آسيا 3 منتخبات ممن احتلت المراكز 3 الأولى في بطولة كأس آسيا إضافةً إلى المنتخب الياباني مستضيف دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

 

المملكة