قال السفير البريطاني في عمّان إدوارد أوكدن، الاثنين، إن "هناك فرصاً حقيقية يمتلكها الأردن لعرضها في مبادرة لندن التي تنعقد بمشاركة ممثلين عن الدول السبع الكبرى، والمانحة والصديقة، ومؤسسات دوليّة رائدة في مجال التمويل والاستثمار".

وأكد السفير خلال لقائه لجنة الصداقة الأردنية البريطانية في مجلس الأعيان، أن مؤتمر بلاده يشكل فرصة حقيقة لإطلاع المستثمرين الأجانب على الفرص الحقيقية المتاحة للاستثمار في الأردن، بهدف المساهمة في تعزيز قدرته للاعتماد على الذات، وتحقيق نمو اقتصادي عادل ومستدام.

وأطلع أوكدن اللجنة على أبرز محاور مبادرة لندن التي تنعقد نهاية الشهر الحالي، وأهميتها في دعم عملية النمو الاقتصادي في الأردن، وتمكين القطاع الخاص وبحث فرص الاستثمار.

وقال السفير، إن الأردن يسير في الاتجاه الصحيح، ولديه إمكانات كبيرة في قطاعات متنوعة، مثل السياحة والتكنولوجيا والخدمات المهنية واللوجستية.

وأشار إلى أن مبادرة بلاده ستجمع المستثمرين الأجانب مع نظرائهم الأردنيين بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء عمر الرزاز، إلى جانب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ووزراء من الدول الأوروبية، وعدد من كبار المسؤولين وممثلي القطاع الخاص الأردني.

وعرض رئيس اللجن محمد غنيمة أبرز خطوات الإصلاح السياسي والاقتصادي في الأردن، إلى جانب الفرص الاستثمارية التي توفرها في مختلف المجالات والأصعدة.

وأضاف أن الأردن يتمتع ببيئة استثمارية وصفها بـ "المميزة"، من خلال ما يوفره من كوادر بشرية مؤهلة، والريادة في مجال التعليم والصحة وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن السياحة.

أوكدن قال في مقابلة خاصة لـ "المملكة" إنه "سيشارك في المؤتمر قرابة الـ 35 دولة في العالم، أبرزهم من أوروبا والخليج العربي، وقوى اقتصادية أخرى حول العالم".

المملكة + بترا