فاز المنتخب الأولمبي لكرة القدم في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً (تايلاند 2020) على مستضيف منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات، المنتخب الكويتي، بهدفين لهدف، في المواجهة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة في استاد حمد الدولي.

ودخل مدرب المنتخب الوطني، أحمد عبدالقادر، بتشكيلة قوامها، عبدالله الفاخوري (حارس) ورباعي الدفاع، ورد البري وهادي الحوراني وسعد الروسان وأحمد ثائر، وثلاثي خط الوسط، إبراهيم سعادة ونور الروابدة ويوسف أبو جلبوش وفي المقدمة الثلاثي، موسى التعمري ومحمد عبدالمطلب ومحمد بني عطية.

وبدأ المنتخب المباراة بقوة وكان الطرف الأخطر على مرمى أصحاب الأرض، وعلى عكس مجريات المباراة فقد أحرز المنتخب الكويتي هدف السبق بحلول الدقيقة 21 عن طريق اللاعب فواز عايد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الفاخوري.

وزاد المنتخب الوطني بعد ذلك اندفاعه نحو مرمى الكويت بحثاً منه عن التعادل وكان له ما أراد في الدقيقة 34 بعد تمريرة بينية متقنة من اللاعب إبراهيم سعادة لزميله الظهير الأيمن ورد البري الذي نجح في هز الشباك محرزاً التعادل المستحق.

وواصل المنتخب في الشوط الثاني الاستحواذ على الكرة وتهديد المرمى الكويتي لتأتي الدقيقة 53 ويحرز خلالها الهدف الثاني عن طريق اللاعب محمد بني عطية الذي استغل تمريرة ذكية من اللاعب موسى التعمري داخل منطقة العمليات.

وحافظ المنتخب على النتيجة حتى نهاية المباراة ليكسب النقاط الثلاث ومعززاً من حظوظه في التأهل إلى النهائيات الآسيوية ليحتل المرتبة الثانية في مجموعته بفارق الأهداف عن سوريا التي حققت بدورها الفوز على قيرغيزستان بهدفين دون مقابل.

وسيلتقي المنتخب مع قيرغيزستان الأحد المقبل في ثاني جولات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية.

يُذكر أن 43 منتخباً يشارك في التصفيات ومقسمة على 11 مجموعة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المرتبة الثانية في هذه المجموعات إلى النسخة الثالثة من كأس آسيا والتي ستقام في تايلاند مطلع العام المقبل، وستكون هذه البطولة مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 من خلال المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاث الأولى.

المملكة