تأهل لاعب منتخب التايكواندو أحمد أبو غوش، الجمعة، إلى دور ثمن النهائي بعد فوزه على الفرنسي الفرنسي ديلان تشيلاموتو - المصنف رقم 34 على العالم -.

ويبحث أبو غوش، عن ميدالية ثالثة له في بطولة الجائزة الكبرى، عندما يشارك برفقة الفريق الأردني في الجولة الثانية من المنافسات التي تستضيفها مدينة تشيبا اليابانية. 

أبو غوش حائز على الميدالية الذهبية في أولمبياد 2016، نال ميداليتين ذهبية وبرونزية في 2017، لكنه سيشارك للمرة الأولى في بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام، بعد غيابه عن الجولة الافتتاحية التي أقيمت في مدينة روما الإيطالية خلال حزيران/يونيو الماضي. 

وبطولة الجائزة الكبرى المصنفة من عيار الأربعة نجوم G4، إحدى أهم بطولات التايكواندو في العالم. ولأول مرة في التاريخ سيمثل الأردن في البطولة 4 لاعبين وهم: أحمد أبو غوش في وزن تحت 68 كغم، وجوليانا الصادق في وزن تحت 67 كغم، وصالح الشرباتي في وزن تحت 80 كغم، وأنس الصادق في وزن تحت 80 كغم، حسبما ذكرت اللجنة الأولمبية الأردنية.  

ويشارك في البطولة أفضل 31 لاعباً مصنفاً على مستوى العالم في كل وزن.

بدورها ستفتتح اللاعبة جوليانا الصادق مشاركتها في البطولة السبت، ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم، على أن يختتم المنتخب مشاركته في هذه الجولة الأحد، عبر اللاعبين صالح الشرباتي وأنس الصادق ضمن منافسات وزن تحت 80 كغم.

وتتكون بطولة الجائزة الكبرى للعام الحالي، من 4 جولات تقام في مدن، روما الإيطالية وتشيبا اليابانية، وصوفيا البلغارية، وموسكو الروسية.

وكانت بطولة الجائزة الكبرى انطلقت للمرة الأولى في 2013، وسبق للأردن الحصول على 4 ميداليات في تاريخ مشاركاته في البطولة من خلال اللاعبين، أحمد أبو غوش (ذهبية وبرونزية) وصالح الشرباتي (فضية) وجوليانا الصادق (برونزية).

المملكة