بلغت البحرين وقطر دور نصف النهائي لمنافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب الآسيوية "آسياد 2018" الجارية في أندونيسيا، مع تحقيق كل منهما فوزه الثاني في المسابقة.

وفي مباريات الأربعاء، فازت قطر على السعودية بنتيجة 28-23، لتتصدر المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط قبل جولة من النهاية، بفارق نقطة عن اليابان، التي فازت على العراق بنتيجة 27-24.

وضمنت قطر التأهل إلى المربع الذهبي، بينما تتنافس السعودية واليابان على البطاقة الثانية مع أفضلية للأخيرة، حيث تحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من فوز وتعادل، بينما تحتل السعودية المركز الثالث برصيد نقطة من تعادل وخسارة.

 لكن "الأخضر السعودي" أمام فرصة صعبة للعبور إلى نصف النهائي، إذ يحتاج إلى الفوز على العراق في الجولة الثالثة الأخيرة التي تقام الجمعة، مقابل خسارة اليابان أمام قطر، ليدخل المنتخبان حينها في عملية حسابية لفارق الأهداف بعد تعادلهما في المواجهة المباشرة الأحد بنتيجة 26-26.

 من جانبه حسم المنتخب البحريني صدارة الجموعة الثانية، بعد فوزين على كوريا الجنوبية 27-25، وقبلها على إيران في الجولة الأولى 29-23.

وضمنت البحرين إنهاء الدور في الصدارة، إذ لديها حاليا أربع نقاط، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية وإيران المتساويتين بنقطتين من فوز وخسارة لكل منهما.

وستكون المواجهة في الجولة الثالثة الجمعة حاسمة بين المنتخبين، بينما تلتقي البحرين مع هونغ كونغ التي خرجت من المنافسة.

ولن تؤثر نتيجة الجولة الأخيرة على الصدارة؛ نظرا لتفوق البحرين على كوريا الجنوبية وإيران في المواجهات المباشرة.

وشهدت منافسات الدورة التي افتتحت السبت وتستمر حتى الثاني من سبتمبر في مدينتي جاكرتا وباليمبانغ، إصابة اثنين من الرياضيين المشاركين في منافسات الطيران الشراعي، بعد سقوط الأفغانية ليدا هوزوري من ارتفاع 15 مترا وتعرضها لإصابة في العمود الفقري، والصيني وانغ جيانواي الذي سقط وأصيب بكسر في الرجل.

وأفادت وكالة الإنقاذ والإسعاف الأندونيسية أن الرياضيين نقلا إلى المستشفى للعلاج، بينما أكد زملاء لهوزوري (24 عاما) والتي تعمل كمذيعة تلفزيونية في بلادها، أن إصابتها غير خطرة.

وتدرج منافسات الطيران الشراعي للمرة الأولى في دورة الألعاب الآسيوية، إلا أن الحوادث التي يتعرض لها المشاركون في هذه الرياضة القائمة على القفز من منحدر مرتفع والمناورة باستخدام مظلة قبل الهبوط.

ومن أبرز الحوادث التي شهدتها هذه الرياضة مؤخرا، وفاة باتريك تشونغ (44 عاما) من هونغ كونغ في يوليو الماضي، علما أنه لم يتم العثور على جثته في بلاده سوى بعد أيام من البحث.

وفي منافسات الهوكي، حقق رجال الهند فوزا قياسيا على هونغ كونغ بنتيجة 26-صفر، ليحطموا بذلك رقما يعود الى 86 عاما، عندما فازوا بنتيجة 24-1 على الولايات المتحدة في أولمبياد 1932.

المملكة + أ ف ب