كشفت إحصائيات رسمية أعلنت عنها هيئة مستثمري المناطق الحرة، أن عدد مركبات "الكهرباء" التي تم التخليص عليها في شهر تشرين أول/ أكتوبر من العام الحالي بلغت 38 مركبة فقط.

رئيس هيئة مستثمريّ المناطق الحرة محمد البستنجي، قال في بيان الأربعاء، إن عدد مركبات الـ هجينة "هايبرد" التي تم التخليص عليها في المنطقة الحرة الزرقاء خلال الشهر الماضي بلغت 727 مركبة، في حين بلغت مركبات البنزين والديزل 1801 مركبة، بمجموع كليّ بلغ 2566 مركبة.

وقال "في حال المقارنة مع الأشهر السابقة، فإن حجم المركبات المخلص عليها يواصل تراجعه بنسب كبيرة نتيجة القرارات الحكوميّة التي أزمت الوضع في المنطقة الحرة".

البستنجي أوضح أن وزير المالية محمد العسعس، حدد اجتماعاً خلال الأسبوع المقبل، مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة لمناقشة الحلول التي من الممكن أن تحسّن الأوضاع في المنطقة الحرة، في حين أن الهيئة جهزت كتاباً تضمن كافة التفاصيل المتعلقة بأوضاع المنطقة الحرة.

وأكد البستنجي على أن العسعس يبدي تعاوناً كبيراً مع الهيئة ومطالب مستثمريّ المنطقة الحرة، مشيدا في هذا النهج، ولاسيما أن هذا النهج هو بداية لحلّ المشكلات والتحدّيات التي عصفت بالمنطقة الحرة في الآونة الأخيرة.

المملكة