ناقش أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة لدى لقائه اليوم الأحد الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إدراك؛ إحدى مبادرات مؤسسة جلالة الملكة رانيا العبدالله، شيرين يعقوب، التعاون لإنشاء مركز وطني للتعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوح ومنصة خاصة لتحقيق هذه الغاية.
وقال الوهادنة إن الوزارة استحدثت أخيرا المركز الوطني للتعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوح، وسيرتبط المركز بمراكز متخصصة مشابهة في الجامعات الأردنية، مشيرا إلى أن إنشاء هذا المركز يأتي تنفيذاً لمتطلبات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي تضمنت العمل على تطوير البنية التحتية والأجهزة التكنولوجية في مؤسسات التعليم العالي وترويج استخدام المصادر التعليمية المفتوحة.
وأكد ضرورة الاستفادة من الخبرات الموجودة في المؤسسة من جميع النواحي الإدارية والتقنية والإعلامية والإنتاجية وإمكانية تدريب فريق مختص من الوزارة على آلية العمل، وسيتم توقيع اتفاقية بين الطرفين يتم من خلالها المساعدة في تجهيز البنية التحتية وتدريب الموارد البشرية.
وجال الوهادنة خلال زيارته لمؤسسة إدراك في مرافقها، واطلع على التجهيزات والمعدات الخاصة بأعمال إدارة المساقات الإلكترونية من مونتاج وتصميم وتحرير الفيديو، وضبط الجودة بالإضافة إلى التسويق الرقمي.

بترا