وقّعت جامعة الحسين التقنية والشركة الأردنية للطيران مذكرة تفاهم على هامش مؤتمر الجامعة السنوي والذي أقيم في مجمع الملك الحسين للأعمال.

وتضمنت الاتفاقية دعم الشركة الأردنية للطيران لبرنامج التدريب والتأهيل الوظيفي في الجامعة وتقديم دعم لصندوق الطالب ومختبر التكنولوجيا المتنقل، ومركز "تشالنجر" لأبحاث علوم الفضاء.

ووقع الاتفاقية كل من لبيب الخضرا رئيس الجامعة وزهير الخشمان الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية للطيران.

وعبر الخضرا عن شكره للأردنية للطيران، مؤكداً أهمية دور القطاع الخاص في دعم القطاع التعليمي وأن التشاركية الحقيقية لا بد أن تكون بالتعاون والتنسيق مع الشركات الخاصة لردم الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات السوق.

بدوره، ثمّن الخشمان هذه الاتفاقية، وأكد أن جامعة الحسين التقنية حريصة على مواكبة التطورات التكنولوجية وتنمية الموارد البشرية الخبيرة والمؤهلة وإكسابها الخبرات في مجالات الهندسة ورفد الأسواق بطلبة مؤهلين لا يحتاجون لسنوات خبرة قبل البدء بالعمل.

وتعتبر الشركة الأردنية للطيران والتي تأسست في سنة 1998 كشركة طيران محلية من أكبر شركات الطيران المحلية والتي تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أن جامعة الحسين التقنية التي تم تأسيسها من مؤسسة ولي العهد عام 2017، تقدم درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب، وفتحت بابها للتسجيل لاستقبال طلبة العام الدراسي الحالي 2018-2019.

المملكة + بترا