ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الثلاثاء رؤساء مجالس أمناء الجامعات الرسمية التحديات التي تواجه الجامعات وسبل زيادة ايراداتها المالية، مما سينعكس ايجابا على العملية التدريسية.

وبحث الطويسي خلال اللقاء تطوير قدرات اعضاء هيئة التدريس والتعليم الالكتروني والبيئة الجامعية لتكون الجامعات جاذبة ومشجعة ليس للطلبة فحسب ولكن للمجتمع المحلي لان خدمة المجتمع المحلي من ابرز وظائف الجامعات في جميع انحاء العالم.

كما بحث قضايا البحث العلمي والتوسع في انشاء الحاضنات التكنولوجية ومسرعات الاعمال التي تسهم في دعم وايجاد ثقافة الريادة بين الجامعات الأردنية مما ينعكس ايجابا على تحقيق التنمية المستدامة في الأردن.

وناقش اللقاء الأعداد الكبيرة للطلبة في الجامعات الرسمية وموضع اختيار القيادات الجامعية للعمل على وضع اسس ثابته ومعايير واضحة للعمل بشكل مؤسسي ومنظم في اختيار القيادات الجامعية الكفؤة وتجنب الامور الانطباعية.

كما ناقش اللقاء قضايا تتعلق ببرنامج الموازي والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي تسعى الوزارة لتحقيق ما جاء بها من بنود مرتبطة بقضايا التعليم العالي.
 

بترا