قال رئيس الحكومة عمر الرزاز خلال اجتماع مع اعضاء في مجلس النواب اليوم الثلاثاء في مبنى المجلس، إن الحكومة بدأت بوضع خطوط عريضة للبيان الوزاري. 

وأضاف الرزاز خلال اللقاء الى أن  كتاب التكليف السامي "وجه لاتخاذ نهج الحوار والتشاركية"، فيما تتوجه الحكومة لبلورة تصور للمرحلة المقبلة، التي وصفها "بالصعبة". 

"كلما أسرعنا بالانفتاح على الاراء، والاستماع لوجهات النظر مع مجلس النواب ومجلس الأعيان ومؤسسات المجتمع ، كلما لامسنا التحديات التي يعيشها المواطن الأردني، وبدأنا نفكر معا في الحلول ونقترح المنهجية التي من خلالها نتمكن من عبور المرحلة الصعبة" يقول الرزاز. 

وبين الرزاز ان البيان الوزاري "يجب ان يتعامل مع قضايا ملحة على المدى القصير، ولكن هناك أيضاً مطلب وتوجه لاطلاق مشروع نهضة شاملة على المدى المتوسط والمدى الطويل". 

"واجبنا أن نضع خطة متكاملة بجوانبها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية تعالج اي خلل وتحقق ما يصبوا له شبابنا" يقول الرزاز. 

ويضيف الرزاز ان الحوار "يجب ان يبدأ منذ اليوم مع النواب خصوصاً حول مشروع قانون ضريبة الدخل"، مبيناً ان الحوار "يجب أن يكون جاداً في البحث عن بدائل للمشروع". 

"يجب ان نقيم الأثر المالي والاجتماعي والعبء الذي يترتب على مشروع هذا القانونحتى نضمن أن اي حل نجده يأخذ بعين الاعتبار وضع المواطن وامكانياته" يوضح الرزاز.  

من ناحيته قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة إن الجلسة الحوارية مع الحكومة تأتي " قبل نحو اسبوعين من الجلسة الاستثنائية التي ستناقش البيان الوزاري الذي ستتقدم من خلاله الحكومة بطلب الثقة". 

ويأتي اللقاء باعضاء مجلس النواب بناء على طلب الحكومة، بعد ان اعلنت عن تحضيرها للبيان الوزاري الذي ستطرحه امام مجلس النواب.