بحث رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأربعاء، سبل تطوير التعاون الأردني التركي في قطاعي الاستثمار والتبادل التجاري مع وفد من رجال أعمال أتراك يزور الأردن في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وناقش الرزاز، الاستفادة من فرص متاحة في كلا البلدين، للنهوض بمستويات التعاون الثنائي، وبما يخدم المصالح المشتركة.

وأكد أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع الأردن وتركيا في مختلف المجالات، وتكثيف الزيارات بين مسؤولين وممثلي قطاعات مختلفة، وبما ينعكس إيجاباً على أطر التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص في البلدين.

وعرض رئيس الوزراء الفرص المتاحة والمناخ الاستثماري الجاذب في الأردن، وإمكانية استفادة رجال الأعمال الأتراك من الحوافز التي يوفرها الاقتصاد الأردني، وبما يسهم في توسيع قاعدة استثمار تركيا بالمملكة، والاستفادة من الموارد البشرية المؤهلة في جميع القطاعات الحيوية.

رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، قال إن مجلس الأعمال الأردني التركي أسهم على مدى الأعوام العشرين الماضية بتحقيق إنجازات على صعيد التعاون الاقتصادي، لافتا إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الأتراك تهدف إلى استكشاف مجالات وفرص التعاون والاستثمار في مجالات عديدة داخل الأردن.

وأكد السفير التركي في عمان مراد كاراغوز، خلال اللقاء، أن العلاقات بين بلاده والأردن تاريخية ومتجذرة وعميقة، وهناك حرص متبادل على تمتينها والنهوض بها بشكل مستمر، مشيراً إلى أهمية زيارة رئيس الوزراء إلى تركيا في العام الماضي، ومناقشة العديد من الملفات الاقتصادية مع الحكومة التركية، والقطاع الخاص، بهدف إيجاد آلية مشتركة لتوسيع التبادل التجاري بين البلدين.

أعضاء وفد رجال الأعمال الأتراك أكدوا أهمية الزيارات المتبادلة بين الأردن وتركيا في سبيل إنعاش الحركة التجارية بين البلدين، وتوسيع قاعدة الاستثمار من خلال إطلاعهم على فرص استثمارية جديدة وواعدة.

وأشاروا إلى أن مجلس الأعمال التركي الأردني أعد دراسة عن الفرص الاستثمارية في الأردن، بما فيها القطاعات التي تحظى المملكة فيها بميزة تصديرية دون تعرفة جمركية وفقا لاتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة والعديد من الدول والتجمعات الاقتصادية.

ووضع رجال الأعمال اقتراحات تشتمل على عدد من القطاعات التي يرغبون فيها الاستثمار بها في الأردن، من بينها الملابس المنسوجة وغير المنسوجة، والسجاد، والأحذية والاكسسوارات.

المملكة + بترا