استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربيّة المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الاثنين، رئيس الوزراء عمر الرزّاز الذي أجرى زيارة عمل رسميّة قصيرة إلى الإمارات، لبحث مخرجات قمة مكة والتحضير لمبادرة لندن.

الرزاز أشار إلى أنّ مؤتمر مبادرة لندن يُعدّ من الخطوات التي تستهدف دعم جهود الأردن الإصلاحيّة، وتحقيق النموّ الاقتصادي المستدام، وجذب الاستثمار، وتكريس مبدأ الاعتماد على الذات، موضحاً أن الأردن بذل جهوداً كبيرة من أجل توفير الزخم اللازم لإنجاحه.

وثمّن الرزّاز حرص الأشقّاء الإماراتيين ومتابعتهم الجادّة لتنفيذ مخرجات قمّة مكّة لدعم الأردن، إلى جانب الأشقّاء السعوديين والكويتيين، مؤكّداً أنّ هذه المواقف تعكس عمق العلاقات الأخويّة، والحرص على قوّتها ومتانتها.

واستعرض رئيس الوزراء جهود الأردن والخطوات التي اتخذها من أجل تحقيق الإصلاح الاقتصادي، وتجاوز التحدّيات التي واجهته خلال السنوات الماضية، كارتفاع كلف توليد الطاقة بسبب انقطاع الغاز، وتوقّف الصادرات مع دول الجوار كالعراق وسوريا، والأعباء التي ترتّبت على لجوء أكثر من مليون وثلاثمائة ألف لاجئ سوري.

من جانبه، أكّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حرص دولة الإمارات العربيّة المتحدة على تعزيز متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، مجدداً التزام دولة الإمارات العربيّة الشقيقة بتنفيذ مخرجات قمّة مكّة وتعهّداتها.

وحضر اللقاء، وزير المالية الدكتور عزّ الدين كناكريّة، وسفير المملكة لدى الإمارات جمعة العبّادي والقنصل الأردني العام بالإنابة في دبي شفا العموش.

المملكة + بترا