قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يعتز ويفتخر بأنه يشكل نموذجا للتعددية والتسامح والاعتدال والوسطية.

ولفت رئيس الوزراء لدى استقباله في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، غبطة الكاردينال الماروني مار بشارة الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا إلى الوصاية والمسؤولية الدينية والتاريخية للهاشميين في رعاية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وبين خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر ووزير السياحة والآثار لينا عناب والسفيرة اللبنانية في الأردن ترايسي شمعون وأمين عام مجلس الوزراء سامي الداوود، على العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط الأردن ولبنان والحرص على تنمية التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الأردن ولبنان من أكثر الدول التي تضررت نتيجة الأزمة السورية، معربا عن الأمل بسرعة استقرار الأوضاع التي تمكن من إعادة فتح الحدود وتدفق الحركة التجارية بين الأردن وكل من سوريا ولبنان، لافتا إلى أن إقامة كنيسة مارونية في موقع عماد السيد المسيح في المغطس التي تم وضع حجر الأساس لها في وقت سابق سيسهم بتعزيز استقطاب السياحة الدينية.

ويقوم غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي بزيارة تاريخية لبلدة أم الجمال في محافظة المفرق، ويتوجه بعدها إلى المنطقة الأثرية ليضع حجر الأساس لحديقة المحبة والسلام في أم الجمال.

كما سيشارك البطريرك الراعي في القداس الذي سيقام في كاتدرائية أم الجمال الأثرية، بحسب مراسل قناة المملكة.

وأشار إلى المرحلة الصعبة التي تمر بها المنطقة سياسيا واقتصاديا، لافتا إلى الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح أن الأردن يرفض قرار قومية الدولة اليهودية الذي أعلنت عنه إسرائيل كونه يتعارض مع موقف وثوابت الأردن بشان إقامة دولة فلسطينية فضلا عما يمثله من إقصاء للتنوع والتعددية.

من جهته، أكد الكاردينال الراعي التاريخ الطويل للعلاقات الأردنية اللبنانية والعلاقات بين الكنيسة المارونية والمملكة، مشيدا بأجواء المحبة والتسامح التي تميز الأردن ويعيشها أبناء شعبه من مسلمين ومسيحيين.

كما أكد دعم الكنيسة المارونية وجميع الكنائس للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المقدس.

المملكة + بترا