توج الزمالك بطلا لكأس السوبر المصرية في كرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي 0-0) الخميس على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي أمام 33790 ألف متفرج في مباراة كان نجمها حارس الزمالك محمد أبو جبل الذي تصدى لركلتي جزاء.

ونجح الحارس البالغ من العمر 31 عاما في التصدي لركلتي محمد هاني والسنغالي اليو بادجي بعدما كان التونسي علي معلول وعمرو السولية ومحمود متولي سجلوا للأهلي، في حين سجل للزمالك محمود علاء والتونسي فرجاني ساسي وطارق حامد وعبدالله جمعة واهدر المغربي أشرف بن شرقي.

وقال أبوجبل (31 عاما) المنتقل إلى الزمالك في يوليو/ تموز 2019 "فرحتي كبيرة لأنه نلنا اللقب في أول مباراة لي ضد الأهلي وذلك كان حافزا لي لأقود فريقي للفوز".

وتابع "الفوز بالسوبر وعلى الأهلي سيكون أكبر حافز لي لاستمرار التألق مع الزمالك".

وحقق الزمالك بالتالي اللقب للمرة الرابعة في تاريخه والثاني على حساب الأهلي بعد عام 2017 علما بأن الأخير يحمل الرقم القياسي مع 11 لقبا.

واللقب هو الثاني للزمالك في غضون ستة أيام بعد تتويجه بالكأس السوبر الأفريقية على حساب الترجي التونسي 3-1 في 14 الحالي في الدوحة.

تسيد الأهلي أغلب فترات الشوط الأول بفضل هدوء وتركيز وجماعية لاعبيه والضغط الهجومي المبكر على دفاع الزمالك الذي عاب لاعبوه التوتر الزائد واللعب الفردي ما أثر على الأداء وتعددت التمريرات الخاطئة.

وكاد النيجيري جونيور أجاي مهاجم الأهلي يضع فريق في المقدمة مستفيدا من خطأ محمد عبد الشافي في التمرير فسدد كرة أنقذها محمد أبو جبل بقدمه ترتد للانغولي جيرالدو يسددها بجوار القائم الأيسر (4).

وكانت أول فرصة حقيقية للزمالك عندما سدد مصطفى محمد كرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي (9).

أول تدخل لتقنية الفيديو "فار" كان في الدقيقة 13 بإلغاء هدف جيرالدو بداعي تسلل حسين الشحات، ثم علت رأسية جيرالدو العارضة (19).

واصل الأهلي ضغطه الهجومي سعيا لهدف التقدم واجهه تحسن نسبي في أداء لاعبي الزمالك في وسط الملعب.

وسدد التونسي فرجاني ساسي كرة قوية تصدى لها الشناوي (64) ورد محمد هاني بتسديدة بجوار القائم الأيسر (65).

وشارك محمود عبد المنعم( كهربا) في صفوف الأهلي ليواجه لأول مرة فريقه السابق الذي لعب له من 2015 حتى 2019، لكن أي شيء لم يتغير ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة.

وشهدت نهاية المباراة مشادة واشتباكات بين لاعبي الفريقين.

أ ف ب