تنفذ الطفيلة عدة مشاريع خاصة بخطوط المياه والصرف الصحي تصل كلفتها إلى نحو مليون دينار. 

وقالت إدارة مياه الطفيلة إنها "أنجزت مشروع تحديث لشبكة وخط مياه مغذي لمناطق الحرير، كما تنفذ المرحلة الأولى من مشروع تحديث الخطوط الناقلة لمياه الشرب وبأقطار مختلفة في العديد من مناطق المحافظة، وبكلفة تصل إلى 700 ألف دينار، فضلا عن تأهيل الخطوط الرئيسية للصرف الصحي بمنطقة الحمة وبكلفة تتجاوز 200 ألف دينار".

مدير إدارة مياه الطفيلة مصطفى زنون أوضح أن "مشروع تحديث خطوط مياه رئيسية وفرعية ستطال مختلف مناطق المحافظة، بهدف الحد من الفاقد المائي ورفع كفاءة التزود المائي من خلال استبدال الخطوط الناقلة بأقطارها المختلفة بأنابيب حديثة، فيما جاء هذا المشروع ضمن حزمة مشروعات تم إدراجها لتحسين الواقع المائي في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا".

وأضاف أنه "تم الإنتهاء من تمديد خط مياه ناقل لمنطقة الحرير، التي تضم مباني لكتيبة الدرك والسجن ومزارع للمواطنين، إذ تم إنجاز هذا المشروع ضمن طواقم الصيانة بإدارة مياه الطفيلة وبوقت قياسي".

وأشار زنون إلى "مشروع تأهيل وصيانة الخط الناقل للصرف الصحي والنافذ بمنطقة الحمة السمراء حيث سيتم حل مشكلة فيضان مناهل الصرف الصحي وتسرب المياه العادمة من الخط الناقل عبر تمديد عبّارات وخطوط جديدة، ما سيسهم بوقف التلوث البيئي الذي تحدثه تسربات المياه العادمة وسط الشارع الرئيسي".

وتابع أنه "تم إحالة عطاء لربط منطقة الزريقيات والتطوير الحضري بشبكة الصرف الصحي بكلفة تبلغ 600 ألف دينار، للمساهمة في الحد من البؤر البيئية في منطقة العيص وتخفيف أعباء التخلص من المياه العادمة".

بترا