قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، السبت، عبر حسابه الموثق على منصة تويتر، إن "العلاقات الأردنية المصرية تمضي نحو مساحات أوسع من التعاون الثنائي إزاء القضايا الإقليمية".

"العلاقات الأردنية المصرية تمضي نحو مساحات أوسع من التعاون الثنائي إزاء القضايا الإقليمية في سعينا المشترك للتعامل معها بما يعزز الأمن والاستقرار، ويخدم مصالحنا العربية".

ووفق بيان لوزارة الخارجية، أكد الصفدي ونظيره المصري سامح شكري "استمرار البلدين في اتخاذ كل الخطوات اللازمة لزيادة التعاون، وتعميق التنسيق تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي في تطوير العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين في شتى المجالات.

وأضاف الوزيران خلال لقائهما على هامش القمة العربية التنموية في بيروت أهمية القمة التي جمعت الملك والسيسي في عمّان الأسبوع الماضي في تحديد خطوات ملموسة لتطوير التعاون الثنائي وتنسيق المواقف إزاء التحديات الإقليمية بما يحقق الأمن والاستقرار، ويخدم المصالح العربية المشتركة.

واستعرض الوزيران المستجدات الإقليمية، وسبل حشد الجهود لحل الأزمات الإقليمية وفِي مقدمها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي يشكل حله على أساس حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل بما يلبي الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني.

وأكدا أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية، ومركزية الجهود المصرية في تحقيق ذلك.

وأشار الصفدي وشكري إلى "ضرورة تكاتف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية وفق القرار 2254 يحفظ وحدة سوريا، وينهي المأساة ويعيد لسوريا أمنها واستقرارها".

المملكة