استأنف مجلس النواب اليوم الثلاثاء جلسات مناقشة البيان الوزاري لحكومة الدكتور عمر الرزاز في اليوم الثالث لهذه النقاشات، في وقت طالبت فيه كتل نيابية الحكومة بالإجابة على أسئلة تتعلق بملفات "الفقر والبطالة وقانون ضريبة الدخل ونظام الأبنية وملف المزارعين". 

وبحسب مراسل قناة المملكة في مجلس النواب، تحدث 10 نواب في الجلسة الصباحية حول البيان الوزاري، انتقد عدد منهم التشكيلة الوزارية وطالب آخرون بمنظومة من الإصلاحات منها دمج الهيئات المستقلة ومكافحة الفساد. 

وتحدثت كتلة واحدة خلال النقاشات وهي كتلة "وطن"، مثّلها النائب رمضان الحنيطي الذي استضافه برنامج "صباح المملكة" الذي تبثه شاشة المملكة أن المجلس سينتهي من مناقشة البيان الوزاري خلال يومين إلى 3 أيام.

وأضاف الحنيطي أن "ضغطاً كبيراً واجهه مجلس النواب خلال الفترة الماضية"، مشيراً الى أن مجلس النواب "لم يقصر في واجباته الدستورية".   

رئيس كتلة "الحداثة والتنمية" مازن القاضي قال في مقابلة مع قناة المملكة إن "الكتلة تقدمت برزمة من المطالب، لكن بعضها يحتاج وقتاً لتنفيذه من قبل الحكومة". 

وأضاف القاضي أن الكتلة بحثت مسألة الثقة بحكومة الدكتور عمر الرزاز، لكنها "لم تستقر على رأي محدد". 

"هنالك رأي قوي لدى الكتلة بأننا يجب أن نعطي الحكومة فرصة، إذا لم تلتزم ببرنامجها خلال 100 يوم سنتقدم بطلب لحجب الثقة."
 
رئيس كتلة "مبادرة" النائب أحمد اللوزي، المكونة من 14 نائباً، صرح لقناة المملكة أن الكتلة ستعقد لقاءً اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء عمر الرزاز. 

"سنطرح أسئلة محددة، وننتظر إجابات محددة من الحكومة" يقول اللوزي، مشيراً إلى أن قرار منح الثقة لحكومة الدكتور الرزاز مرتبط بأجوبة الحكومة على هذه الأسئلة. 

وتشهد الفترة الصباحية للجلسات كلمات لـ 13 نائباً. 

المملكة