ألقت إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام القبض على 26 من مروجي ومتعاطي المواد المخدرة في مختلف مناطق المملكة خلال اليومين الماضيين ،وضبطت ما بحوزتهم من أسلحة نارية ومواد مخدرة، وفق بيان أمني.

الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي قال، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات خلال اليومين الماضيين تعاملوا مع عدد من قضايا حيازة وترويج المواد المخدرة، ونفذوا حملات ومداهمات عدة ألقوا القبض خلالها على 26 شخصا وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة والأسلحة النارية.

من أبرز القضايا التي تم التعامل معها مداهمة 3 أشخاص في منطقة ناعور جنوب العاصمة، أحدهم مصنف "خطير" ومسجل بحقه 13 طلبا أمنيا. وضبط بحوزة الموقوفين 18 كفاً من مادة الحشيش المخدرة ،وما يقارب 3 آلاف حبة من حبوب الكبتاغون المخدرة ،و 500 حبة ترامال، وسلاح ناري وكميات كبيرة من الذخيرة الحية.

وفي منطقة أم العمد جنوب العاصمة، وعند محاولة إيقاف إحدى المركبات، رفض من بداخلها الامتثال والوقوف حيث جرى مطاردتها؛ مما دفعهم لرمي كيس كبير من نافذة المركبة وبتفتيشه وجد بداخله 18 كفاً من مادة الحشيش المخدر، ولا تزال المتابعة مستمرة لإلقاء القبض على المتورطين بحيازتها.

وفي منطقة الشونة الجنوبية، نفذت خمس مداهمات لمواقع وردت معلومات حول استخدامها لزراعة أشتال نبات الماريغوانا المخدرة، وضبطت كميات متفرقة من تلك الأشتال، ولا يزال البحث جارياً عن المتورطين بزراعتها.

ونفذ البحث الجنائي والأمن الوقائي ومديرية الشرطة في الشونة الشمالية حملة على عدد من المروجين ومتعاطي المواد المخدرة، ألقي القبض خلالها على 7 منهم ،وبحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة.

وفي منطقة البحر الميت، تم ضبط 40 شتلة من أشتال نبات الماريغوانا المخدرة داخل مزرعة بعد مداهمتها بإسناد من مديرية شرطة غرب البلقاء، كما ألقي القبض على المتورط بزراعتها. 

وفي شمال المملكة تم التعامل مع ثلاث قضايا، اثنتنان منها في محافظة المفرق، حيث ألقي القبض في المداهمة الأولى على ثلاثة أشخاص وبحوزتهم كف من مادة الحشيش المخدر، وكميات كبيرة من الحبوب المخدرة، في حين ألقي القبض في المداهمة الثانية على أحد المروجين مسجل بحقه 4 طلبات بعد مداهمة منزله وضبط بحوزته 11 قطعة من مادة الحشيش المخدرة المعدة للبيع.

أما في المداهمة الثالثة، وهي في محافظة إربد، فتمت مداهمة منزل أحد مروجي المواد المخدرة ،وألقي القبض عليه وبحوزته 1 كغم من بودرة الحشيش الصناعي.

وفي منطقة سحاب شرقي العاصمة، نفذت حملة وعدة مداهمات ألقي القبض خلالها على 6 أشخاص من المروجين والمتعاطين، وجرى ضبط ما بحوزتهم من مواد مخدرة، وفي محافظة مأدبا ألقي القبض على أحد المروجين في الشارع العام متلبسا أثناء قيامه ببيع المواد المخدرة ،في حين ألقي القبض على آخر في محافظة معان. 

وعلى إثر إلقاء القبض على أحد المتورطين ببيع المواد المخدرة في منطقة الأشرفية وسط العاصمة جرى تفتيش منزله، وضبط داخله سلاح ناري في حين ألقي القبض على شخص في منطقة عين الباشا وبحوزته 19 بندقية صيد، فيما بوشر التحقيق مع كافة المقبوض عليهم لإحالتهم إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة.

المملكة