قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، الثلاثاء، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا هذا الأسبوع وخلال جهودهم لمتابعة وضبط كافة أشكال التعامل مع المواد المخدرة وترويجها مع 20 قضية في مختلف محافظات المملكة، ألقوا خلالها القبض على 29 شخصاً وضبطوا ما بحوزتهم من مواد مخدرة وأسلحة نارية.

ففي محافظة العاصمة تم التعامل مع 6 قضايا ألقي القبض خلاها على 8 أشخاص أبرزهم كانت مداهمة شخص مطلوب ومصنف بالخطير في منطقة سحاب، حيث أبدى مقاومة شديدة عند محاولة القبض عليه وحاول الفرار وإطلاق عيارات نارية باتجاه القوة إلا أنه تمت السيطرة عليه، وضبط بحوزته سلاح ناري وكمية من المواد المخدرة المختلفة.

فيما ألقي القبض في منطقة جبل التاج على مروج بحوزته 6 كفوف من مادة الحشيش المخدرة، ودوهمت مركبة بداخلها شخصان على طريق المطار وألقي القبض عليهما وبحوزتهما كف ونصف من مادة الحشيش المخدرة، وألقي القبض في منطقة الوحدات وحي نزال على مروجين اثنين ضبط بحوزتهما كمية من المواد المخدرة المعدة للترويج وضبط بحوزة أحدهما سلاح ناري وفي جنوب العاصمة كذلك ألقي القبض على مروج وبحوزته كمية من المواد المخدرة.

وفي محافظة البلقاء تم التعامل مع قضيتين ألقي القبض في الأولى على 4 أشخاص بعد مداهمة منزل استخدم لتخزين وترويج المواد المخدرة وضبط داخله بعد تفتيشه على كمية من الحبوب المخدرة.

وفي القضية الثانية جرى مداهمة مكان تواجد مروجين اثنين للمواد المخدرة وألقي القبض عليهما وضبط بحوزتهما على 3 كفوف من مادة الحشيش و420 حبة مخدرة وكمية من بودرة الحشيش الصناعي وكمية من مادة الأفيون، فيما نفذت في منطقة غرب البلقاء حملة أمنية ألقي القبض خلالها على 3 أشخاص من مروجي المواد المخدرة أحدهم مصنف بالخطير وآخر بحقه 14 طلبا أمنيا وضبط بحوزتهم كمية من المواد المخدرة وسلاح ناري.

وفي محافظة إربد تم التعامل مع 5 قضايا لترويج المواد المخدرة ألقي القبض خلالها على 7 أشخاص وضبط بحوزتهم كميات مختلفة من المواد المخدرة، وضبط بحوزة أحدهم سلاح ناري وآخر ضبط بحوزته 14 وصفة طبية مزورة، وألقي القبض في محافظة الزرقاء على مروج وبحوزته كف من مادة الحشيش المخدرة، وألقي القبض في البادية الوسطى وبعد متابعة شخص من ذوي الأسبقيات الجرمية في قضايا المخدرات وبحقه 3 طلبات أمنية وضبط بحوزته كف من مادة الحشيش المخدرة.

وفي محافظة الكرك تم التعامل مع قضيتين ألقي القبض في الأولى على شخصين من مروجي المواد المخدرة، وضبط بحوزتهما 27 قطعة من مادة الحشيش المخدرة المعدة للبيع، وكمية من الحبوب المخدرة فيما ألقي القبض في الثانية على مروج بحقه 4 طلبات أمنية وبحوزته كمية من بودرة الحشيش الصناعي.

وفي محافظة المفرق وردت معلومات حول قيام أشخاص مجهولين بإخفاء كميات كبيرة من المواد المخدرة في منطقة صحراوية حيث تمت متابعة تلك المعلومات والتحرك للمكان، وبمسح المنطقة عثر على كيس كبير أخفى بين الصخور وبداخله 100 ألف حبة مخدرة، وفي محافظة العقبة كذلك وردت معلومات عن إخفاء كمية من المواد المخدرة في منطقة خالية من السكان حيث تم التحرك للمكان وضبط 7 كفوف من مادة الحشيش 7000 حبة مخدرة.

المملكة