أجرى المنتخب الوطني الأردني لكرة القدم تدريبه الجمعة في مدينة العين الإماراتية استعدادا للقاء منتخب استراليا الأحد في أولى مبارياته ببطولة كأس آسيا التي تنطلق غداً السبت في الإمارات.

وحرمت الإصابة لاعب المنتخب الوطني يزن ثلجي من المشاركة في كأس آسيا 2019، بعد أن اظهرت الفحوصات الطبية معاناته من استطالة في العضلة الضامة وتجمع سوائل، ما يتطلب ابتعاده عن الملاعب نحو أسبوعين.

وكان ثلجي قد انسحب من التدريبات أمس، بعد شعوره بانزعاجات عضلية، ليفضل الجهاز الفني بقيادة فيتال بوركمانز إجراء المزيد من الفحوصات وصور الأشعة، لتظهر إصابته باستطالة في العضلة الضامة، وتأكد غيابه عن الدور الأول من كأس آسيا.

وعلى ضوء ما سبق، قرر الجهاز الفني استبعاد ثلجي من القائمة النهائية لكأس آسيا، وضم إحسان حداد الموجود حالياً في معسكر النشامى بالإمارات، بدلاً منه.

بدوره، أكد مدرب النشامى أن إصابة ثلجي "خسارة كبيرة للمنتخب الوطني"، لافتاً إلى أن مثل هذه الظروف الصعبة تحدث أحياناً قبل البطولات الكبيرة.

واضاف فيتاغ: "قمنا باستدعاء 24 لاعباً إلى النهائيات الآسيوية تحسباً لأي طارئ، وكان من الصعب ضم أي لاعب خارج المعسكر وهو بعيد عن الأجواء التدريبية والجاهزية المطلوبة في مثل هذا التوقيت، من أجل ذلك فضلنا إبقاء حداد، وبالفعل احتجنا إليه قبل انطلاق البطولة بيومين".

وفي الوقت الذي أكد فيه فيتال أن غياب ثلجي "مؤثر للغاية وخسارة كبيرة للمنتخب الوطني"، إلا أنه أبدى ثقته بكافة الأسماء الموجودة، لتحقيق المطلوب في النهائيات القارية.

وباتت قائمة المنتخب النهائية تضم 23 لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، أحمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، أنس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، أحمد عرسان، إحسان حداد، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا.

إلى ذلك، يواصل المنتخب الوطني تدريباته مساء اليوم الجمعة 4 يناير، استعداداً لمواجهة نظيره الاسترالي عند الساعة الواحدة الأحد - بتوقيت الأردن - على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، في بداية مشوار النشامى في النهائيات الآسيوية.

وتنطلق البطولة رسمياً غداً في أبو ظبي بلقاء المستضيف الإمارات مع البحرين على ستاد مدينة زايد الرياضية، بانتظار مواجهات المجموعة الثانية التي تجمع النشامى مع استراليا الاحد، ثم سوريا وفلسطين الاثنين.

المملكة