نجح المنتخب الأولمبي لكرة القدم في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي لحساب المجموعة الخامسة من تصفيات التأهل إلى كأس آسيا تحت 23 عاماً في تايلاند عام 2020، بعد الفوز مساء الأحد على قيرغيزستان بثلاثة أهداف دون مقابل في المواجهة التي احتضنها استاد جابر الأحمد الدولي بالكويت.

موسى التعمري افتتح التسجيل للمنتخب عبر ضربة جزاء في الدقيقة 15، وأحرز عمر هاني الهدف الثاني في الدقيقة 60 بعد مجهود كبير من اللاعب الذي اخترق دفاعات قيرغيزستان وأودع كرته أرضية على يسار الحارس.

ولم تمض سوى 3 دقائق من الهدف الثاني حتى أضاف اللاعب محمد بني عطية الهدف الثالث ليحرز اللاعب هدفه الشخصي الثاني في هذه التصفيات.

ورفع المنتخب الأولمبي رصيده إلى النقطة السادسة ليتصدر ترتيب مجموعته بعد تحقيقه الفوز في مباراته الأولى على الكويت بهدفين لهدف.

وسيلتقي المنتخب الثلاثاء المقبل مع المنتخب السوري الذي كان فاز في أولى مبارياته على قيرغيزستان بهدفين نظيفين.

ويحتاج المنتخب لتصدر المجموعة لضمان الوصول إلى كأس آسيا البطولة التي تؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل. 

وبحسب نظام التصفيات، التي يشارك بها 43 منتخبا مقسمين على 11 مجموعة، يتأهل مباشرة أول كل مجموعة، وأفضل 4 منتخبات تحتل المرتبة الثانية إلى كأس آسيا، على أن تتأهل الفرق التي تحتل أفضل 3 مراكز أولى في البطولة القارية إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وتضم المجموعة الخامسة في التصفيات إلى جانب الأردن، الكويت، سوريا وقيرغيزستان. 

وتلقت قيرغيزستان خسارة أمام سوريا 0-2 في الجولة الأولى؛ ما وضع الأولى متذيلة للمجموعة. 

المملكة