ودع المنتخب الوطني لكرة القدم بطولة كأس آسيا 2019 من دور الـ 16، بخسارة ركلات الترجيح أمام فيتنام (2-4)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.  

وعلى الرغم من تقدم منتخب النشامى بهدف اللاعب بهاء عبد الرحمن في الدقيقة 39، إلا أن الفيتناميين عادلوا النتيجة عند الدقيقة 51. 

وأضاع اللاعبان بهاء فيصل وأحمد سمير ركلتي جزاء، فيما سجل بهاء عبد الرحمن وأحمد عرسان الركتلين الأخيرتين. 

جلالة الملك عبدالله الثاني، كتب على صفحته على تويتر بعد انتهاء المباراة: "نشامى وما قصرتوا".

وشوهد سمو ولي العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، وهما يتابعان المباراة مع الجماهير الأردنية.

ونشر الحسين عبر موقع "انستغرام" صورة مع لاعبي المنتخب الوطني بعد انتهاء المباراة، كتب عليها "يعطيكم العافية، رافعين راسنا دائما والخير بالقادم إن شاء الله".

المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركيلمانز قال إن منتخب فيتنام استحق الفوز بعد الأداء الجيد الذي قدمه.

وأشار فيتال في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأحد، بعد انتهاء المباراة إلى أن فيتنام استحقت الفوز قياساً على أدائها تحديداً في الشوط الثاني حيث امتازوا بالسرعة واللياقة.

وقال إنه عمد إلى إجراء تغييرات في المباراة وفقا لرؤيته حيث تحسن الأداء نوعا ما لكن دون الوصول إلى المرمى.

وأكد فيتال أنه فخور بما يملك من لاعبين، متطلعاً أن يواصل العمل معهم في رحلة التأهل إلى كأس العالم (قطر 2022)، لكنه شدد على أن بقائه أو رحيله بيد اتحاد كرة القدم وانه يريد الانتظار في الأيام المقبلة لمعرفة ماذا سيجري.

أما المدرب الكوري الجنوبي لمنتخب فيتنام فقد أشار إلى أنه لم يتوقع أن يلعب منتخب الاردن بهذا الحذر.

وأضاف، "حللنا منتخب الاردن وعرفنا انه يجيد الهجمات المرتدة ويعتمد على الكرات الطويلة وبالتالي وجدنا حلا لذلك داخل الملعب".

وأكد مدرب فيتنام رضاه على أداء لاعبيه الذين أحسنوا التعامل مع لاعبي منتخب الاردن.

المملكة