يستضيف المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره النيبالي، الثلاثاء، على ستاد عمّان الدولي في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا في الصين 2023.

ويأمل المنتخب الأردني في استغلال عدم خوض المنتخب الكويتي مباراة في هذه الجولة، لانتزاع المركز الثاني خلف أستراليا المتصدرة.

وتتصدر أستراليا برصيد 6 نقاط من مباراتين، أمام الكويت (4 نقاط من 3 مباريات) والأردن (4 نقاط من مباراتين)، ونيبال (3 نقاط من 3 مباريات) والصين تايبيه (بدون نقاط من مباراتين).

ويسعى "النشامى" إلى العودة إلى الانتصارات بعد تعادلهم السلبي في الجولة الماضية مع الكويت، قبل استضافة المنتخب الأسترالي في الجولة المقبلة في تشرين الثاني/نوفمبر، متسلحين بعاملي الأرض والجمهور.

وجاء التعادل مع الكويت بعد فوز في الجولة الأولى على الصين تايبيه 2-1.

وسيكون المنتخب ومديره الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز تحت ضغط المطالبة بتحقيق نتيجة إيجابية لتعويض التعادل المخيب مع الكويت، ولاسيما بعد الانتقادات التي طالته على إثر المباراة الأخيرة.

ونقل موقع الاتحاد الأردني لكرة القدم عن البلجيكي قوله بعد لقاء المنتخب الأزرق في عمّان الخميس: "كان يجب أن نحقق الفوز، لكننا خرجنا بنقطة واحدة، والمشوار لا يزال طويلا خلال التصفيات من أجل التعويض والتأهل".

وتابع: "أتحمل المسؤولية كمدرب بعد التعادل غير المرضي للجميع".

ويعود تاريخ مواجهات الفريقين لأول مرة إلى العام 2011 ضمن المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم (مونديال البرازيل 2014) حيث التقى الفريقان مرتين، فاز الأردن ذهابا 9-صفر، وتعادلا إيابا 1-1.

أ ف ب