يبدأ الوحدات والجزيرة الاثنين، رحلتهما القارية في البحث عن لقب رابع للأردن في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي غابت عن خزائن الفرق المحلية منذ عام 2007. 

ويستقبل الوحدات على ستاد الملك عبدالله الثاني فريق النجمة اللبناني في مباراة تقام عند الساعة السابعة مساء ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا فريقي الجيش السوري، بطل النسخة الأولى من البطولة، وهلال القدس الفلسطيني. 

بيد أن الجزيرة الواصل إلى نصف نهائي البطولة الماضية، يرحل إلى البحرين لملاقاة فريق النجمة عند الساعة السادسة مساء ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تجمع أيضا فريقي الاتحاد السوري والكويت الكويتي.

ولم يتمكن الوحدات من بلوغ دوري أبطال آسيا، أقوى بطولات الأندية في القارة، بعدما خسر في عمّان أمام فريق الكويت الكويتي 2-3، غير أن الأخير التحق بالوحدات بعدما فشل هو الآخر في الوصول إلى البطولة الأهم. 

ويسعى الفريق الملقب بـ "المارد الأخضر" إلى التعويض عبر هذه البطولة، مستثمرا صحوته في الدوري المحلي بعد انتصارين متتالين على الحسين إربد والصريح. 

أما الجزيرة الذي استطاع الوصول للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في البطولة الماضية بعدما خسر أمام القوة الجوية العراقي ذهابا وإيابا، يطمح في التتويج بهذه النسخة. 

الفريق الملقب بـ "الشياطين الحمر" الذي تعثر بداية مرحلة إياب الدوري حيث خسر أمام الأهلي ثم تعادل أمام البقعة قبل أن يعوض بفوز على الحسين، يسعى لأن يكمل انتصاره الأخير بآخر آسيوي. 

وسبق للفرق الأردنية التتويج بثلاثة ألقاب عبر الفيصلي مرتين 2005 و2006، ومرة واحدة عبر متصدر الدوري حاليا شباب الأردن عام 2007، مذاك الحين لم تستطع الفرق المحلية الظفر بأي لقب في بطولة سيطرت الفرق الكويتية والعراقية عليها في السنوات الأخيرة. 

المملكة