يطرأ نهار الخميس، انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً، مع فرصة ضعيفة أثناء النهار لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء من شمال ووسط الأردن، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير، يتأثر الأردن مع ساعات الليل، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، وتتحول الأجواء إلى باردة جداً وغائمة، وتهطل الأمطار في شمال ووسط الأردن، تمتد تدريجياً إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، قد تكون غزيرة أحياناً خلال ساعات الليل المتأخرة في الشمال والوسط، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً في ساعات الليل.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان بين 10 - 5 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية من 6 - درجة واحدة تحت الصفر، وفي مرتفعات الشراة من 5 - إلى صفر مئوي، وفي مناطق البادية والسهول من 12 - 4، وفي مناطق الأغوار من 19 -9، والبحر الميت 18 - 12، وفي خليج العقبة من 19 إلى 12 درجة مئوية.

الجمعة، تستمر الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في أغلب مناطق الأردن، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق.

ويتوقع تساقط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية، ومع ساعات المساء تضعف تدريجياً فرصة هطول الأمطار، ويتشكل الانجماد مع ساعات الليل في العديد من المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تضعف تدريجياً مع ساعات المساء والليل.

السبت، يتأثر الأردن بمرتفع جوي، حيث تسود أجواء مستقرة، وباردة نهاراً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، بينما تكون شديدة البرودة ليلاً، مع تشكل الانجماد مع ساعات الليل في العديد من المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

المملكة