يعقد المجلس العالمي للأبنية الخضراء وبالتعاون مع المجلس الأردني للأبنية الخضراء، الأحد المقبل، المؤتمر الأول للأبنية الخضراء لمنطقه الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويستمر 3 أيام في عمّان.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل أفكار حول أفضل الممارسات العلمية في مجال الأبنية الخضراء، وتحديات اجتماعية واقتصادية وبيئية تواجه نموها في المنطقة.

وسيتناول المؤتمر مواضيع رئيسية، وهي دور البيئة المبنية في صحة ورفاهية الإنسان، وإعادة الإعمار والترميم المستدام، وتمكين المباني صفرية الطاقة، وكيفية تعاطي صناعة الأبنية الخضراء مع البصمة الكربونية للبناء.

وقال رئيس مجلس الأبنية الخضراء لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا محمد عصفور، إن مجالس الأبنية الخضراء في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر وفلسطين ولبنان والكويت والبحرين وقطر إضافة إلى الأردن "ستقدم وجهة نظرها حول كيفية الاستجابة لتحديات الهجرات الجماعية للسكان، واستغلال فرص متاحة على أرض الواقع مع التأكيد على تقديم حياة أفضل للمواطنين من خلال الأبنية في المنطقة".

رئيس مجلس الأبنية الخضراء الأردني فهد أبوجابر قال، إن انعقاد المؤتمر في الأردن هو "اعتراف بدور الأردن الريادي في مجال المباني الخضراء والاستدامة في المنطقة، حيث سيوفر الفرصة لإلقاء الضوء على إنجازات المجلس الأردني، ويمنح المشاركين الفرصة للتعرف على المشاريع والبرامج المنفذة".

ويشارك في المؤتمر، رئيس مجلس الأبنية الخضراء العالمي ليزا باتي وكافة مجالس الأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى جانب عدد من الشركات العالمية ورجال الأعمال من 20 دولة، وأعضاء من المجلس الاستشاري العالمي للأبنية الخضراء ومندوبين عن البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، وعدد من المنظمات الدولية الأخرى.

بترا + المملكة