أدى كسر في خط مياه من  ورشة تابعة للأشغال العامة في عجلون إلى حرمان سكان المدينة من المياه لمدة ثلاثة أيام رغم انتظار دورهم أكثر من أسبوعين.

وطالب عدد من سكان المحافظة إدارة مياه عجلون العمل على إصلاح خط المياه المكسور بالسرعة الممكنة لسد النقص الحاصل بالمياه.

وطالبوا بإنصاف أبناء المدينة، خاصة المنازل التي تقع على طريق إربد عجلون بتخفيض مدة إيصال المياه لمنازلهم التي تصل لثلاثة أسابيع، علما أنه عند إيصال المياه لا تتعدى ساعات محدودة وهي مدة غير كافية لتعبئة خزانات منازلهم.

وقال مواطنون إن كسر الخط أدى إلى نقل الأتربة عبر الأنابيب إلى خزانات المواطنين، الذين تضررت خزاناتهم بسبب امتلائها بهذه الأتربة، داعين إلى التنسيق  بين الدوائر المعنية، عندما تكون هناك أعمال تنفذ تحسبا من إيقاع الضرر الذي يتعلق بتكسير خطوط المياه.

وأشاروا إلى ضرورة التزام مديرية مياه عجلون بالأدوار المقررة، وحسب البرنامج المعد؛ لأن هناك أحياء تصلها المياه كل أسبوعين، وتبقى متواصلة ثلاثة أيام، بينما هناك أحياء تصلها المياه خلال ثلاثة أسابيع ولا يتعدى ضخ المياه لساعات محدودة، الأمر الذي يستدعي إعادة النظر والتوزيع العادل للمياه وإنصاف المواطنين.

من جهته قال مدير إدارة مياه عجلون محمود الطيطي إن إدارة المياه باشرت منذ كسر الخط بالعمل على إصلاحه وتنظيف أنابيب المياه للتخلص من الأتربة، والتأكد من سلامة المياه قبل إيصالها لخزانات المياه.

وأضاف أنه بعد استكمال أعمال الصيانة، سيتم إعادة ضخ المياه، خاصة في المناطق المتضررة وهي عين جنا-الكثرة-حي الطحان-وادي الحاجبي.

المملكة + بترا