بحث وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ونظيرته القطرية الدكتورة حتان الكواري سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين.

جاء ذلك على هامش أعمال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية المنعقد في الدوحة من 13-14 الشهر الحالي برؤية ومبادرة من سمو الشيخة موزا بنت ناصر ويشارك فيه نخبة من قادة قطاع الرعاية الصحية من أنحاء العالم لتبادل الأفكار والبحث عن حلول مبتكره للتحديات التي تواجه الرعاية الصحية.

الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الأزرعي قال في بيان صدر الأربعاء إن الزبن اتفق مع نظيرته القطرية على جملة من القضايا في إطار عزم الجانبين على تعزيز التعاون الصحي وتوطيده بشكل مؤسسي راسخ عبر تفعيل جوانب الاتفاقية المبرمة منذ سنوات.

وأشار إلى أن الزبن بحث مع الكواري استقطاب الكوادر الصحية إلى قطر والطبيب الزائر من الوزارة إلى قطر لمدة شهرين والتعاون في مجال البورد العربي والتدريب في مستشفيات البلدين الشقيقين.

وعرض الوزير لتطور الصناعة الدوائية الأردنية والسمعة التى تحظى بها، لافتا إلى تصدير الدواء الأردني إلى العديد من دول العالم.

وأكد أن الصناعة الدوائية الأردنية تضاهي الصناعة الدوائية في دول العالم المتقدم.

ووجه الزبن لنظيرته الكواري دعوة لزيارة الأردن، وعبرت عن رغبتها بتلبية الدعوة في أقرب وقت حيث، اتفق الجانبين على تجديد الاتفاقية بينهما وتطويرها لتشمل الجوانب الصحية كافة.

الزبن أجرى خلال مشاركته في المؤتمر والفعاليات على هامشه سلسلة من اللقاءات مع النخب المشاركة من وزراء وقادة في مجال الصحة وأكاديميين من أنحاء العالم وتمحور الحديث حول التحديات الصحية العالمية والشراكة في التصدي لها.

وكان الزبن قد التقى سعادة الشيخه هند بنت حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

المملكة