التقى وزير النقل خالد سيف مع السفيرة الفرنسية لدى الأردن فيرونيك فولاندو في وزارة النقل  وبحث معها أوجه التعاون في مجال النقل بين الأردن وفرنسا بكافة انماطه .

وقال سيف ان هناك مشاريع مطروحة كفرص استثمارية مع الجمهورية الفرنسية في مجال النقل العام ونقل الخبرات بين وزارة النقل والحكومة الفرنسية.

كما سيف بحث سبل التعاون في مجال السكك الحديدية حيث قامت الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بإعداد  دراسات سابقة لمشروع السكة الوطنية، وبيان مدى إمكانية دعم المشروع حيث ابدى الجانب الفرنسي اهتمامه للمشاركة في تمويل المشروع.

واضاف سيف انه تم بحث إمكانية قيام الحكومة الفرنسية بتقديم خدمات استشارية لمشاريع النقل المختلفة كالمطارات والموانئ البرية والمراكز اللوجستية وتدريب كوادر وزارة النقل والهيئات التابعة لها على الاليات الحديثة الخاصة بادارة وتشغيل هذه المشاريع.

إلى ذلك  بحث وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة الخميس، مع السفيرة الفرنسية فولاندو، أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما بين المؤسسات الإعلامية في كلا البلدين. 

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في مكتب العضايلة بدار رئاسة الوزراء، العلاقات الثنائية بين الأردن وفرنسا، وما تشهده من تقدم مستمر على مختلف الصعد.

المملكة + بترا