بحث وزير الصحة غازي الزبن الخميس، وسفيرة مملكة هولندا في الأردن بربارة يوزياسي التعاون الصحي القائم بين البلدين الصديقين، وسبل تطويره، وفق بيان صدر عن الوزارة.

وأكد الجانبان "عزمهما على تطوير التعاون الصحي القائم بين البلدين في المجالات الصحية، ولا سيما ذات الصلة في مجال مراقبة الأغذية وسلامتها".

وأشارا إلى "أهمية مواصلة التعاون المشترك على هذا الصعيد، والسعي إلى تعزيزه من خلال تبادل الخبرات والمشاركة في الدورات التدريبية التي تنظمها الهيئة الهولندية لحماية المستهلك، وسلامة الغذاء والمنتجات الاستهلاكية".

وتناول الجانبان "الحديث حول البرنامج التدريبي الذي أطلق، وبدء العمل به منذ عام 2017 بهدف المساهمة في حماية الصحة العامة، وضمان سلامة وجودة الأغذية تطبيق أنظمة رقابية قائمة على معايير علمية".

يشار إلى أن "الدورة التدريبية عقدت في إطار برنامج حول فحص اللحوم، ومخلفات الآفات، إذ  يضم البرنامج مشاركين من وزارة الشؤون البلدية وأمانة عمّان الكبرى والمؤسسة العامة للغذاء والدواء".

ووضعت السفيرة الهولندية الوزير في "صورة اللقاء رفيع المستوى حول سلامة الغذاء في الأردن الذي سيعقد في 15 مايو العام الحالي".

وأبدى الزبن "اهتماما كبيرا باللقاء الذي سيضم الجهات المعنية لمناقشة معمقة للوصول إلى رؤية عملية شمولية لمراقبة الأغذية وسلامتها، وتبادل الخبرات على هذا الصعيد".

المملكة