بحث وزير الصحة الدكتور سعد جابر رئيس مجلس أمناء السياحة الصحية والتعافي الجوانب المتعلقة بالخدمات الصحية والسياحية لزوار الأردن بقصد العلاج.

وقال جابر خلال ترؤسه اجتماعا خصص لهذه الغاية، إن الوزارة تقدم خدمات السياحة الصحية والتعافي من خلال مديرية السياحة العلاجية والدور الذي ينهض به مكتب السياحة العلاجية في مطار الملكة علياء الدولي عبر التوعية والتثقيف لجميع الزوار القادمين من مختلف الدول بقصد العلاج.

وأشار إلى الدور التشاركي المهم مع جميع الجهات المعنية من وزارتي السياحة والداخلية، وجمعية المستشفيات الخاصة ومركز الحسين للسرطان، وهيئة تنشيط القطاع السياحي، وجمعية مكاتب السياحة والسفر والنقابات الصحية.

وناقش أعضاء اللجنة أهمية الدور الرقابي والفني للخدمات الصحية والسياحية المقدمة للزوار المراجعين لغايات السياحة العلاجية، ضمن استراتيجية واضحة تعنى بنوع الخدمة المقدمة وضمن إجراءات ومعايير واضحة تقدم عبر مواقع رسمية إلكترونية، وتطبيق معاييرها على أرض الواقع للزوار لحظة وصولهم إلى الأردن، ومن خلال الجهات ذات العلاقة.

وزيرة السياحة مجد شويكة، بينت الدور التشاركي الذي تنهض به الجهات وتطبيقاتها على أرض الواقع من خلال دراسة توفير منصات لرسم سياسات تسويقية واضحة للبيئة السياحية والعلاجية في الأردن وسبل تطبيقها ومتابعتها بشكل مباشر مع المرضى في المستشفيات الخاصة، والعمل بنظام خاص لتصنيف المستشفيات الخاصة، لتوفير المصداقية والشفافية للجميع.

وأشار مدير الجنسية والأجانب باسم الدهامشة، إلى التسهيلات التي تقدمها وزارة الداخلية للمرضى للحصول على التأشيرات وتفعيل خدمات رقمية وإلكترونية بقصد العلاج ضمن قرار واضح معمول به، وتسعى إلى دراسة الإجراءات للتوسع في تسهيل الحصول على تأشيرات للجنسيات المقيدة بهذا الشأن بقصد العلاج.

وقدم مدير المستشفيات الخاصة فوزي الحموري دراسة حول الإجراءات الصحية المقدمة للمرضى والمتعلقة بأنواع العمليات التي تقوم بها المستشفيات الخاصة، وبأسعار تفضيلية.

المملكة