بحثت وزارة العمل الاثنين، رفع مستوى التعاون والتنسيق مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في مختلف المجالات العمالية وسبل تعزيزها بما يسهم في تخفيض معدلات ونسب البطالة، وتهيئة المزيد من فرص التشغيل للأردنيين.

وزير العمل نضال البطاينة أكّد مع القائم بأعمال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية رالف كولينغ، دور الوكالة في توفير مساعدة اقتصادية وتنموية وإنسانية حول العالم ومن ضمنها الأردن.

وأبدى البطاينة رغبة الوزارة في التعاون مع الوكالة في عدة مجالات وخصوصا دعم تطوير برنامج خدمة وطن، في ظل توجه الوزارة لوضع إجراءات تحسينية عليه، وتوجيهه نحو رفع مهارات المتدربين مهنيا، وزيادة العائد التدريبي لهم تبعا لاحتياجات سوق العمل الحقيقية، والتوسع والتنوع في البرامج التدريبية في قطاعات ومهن جديدة.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من الأطراف المعنية في الوزارة والوكالة لوضع تصورات ومقترحات لازمة خلال أسبوعين من تاريخه لغايات البدء بتنفيذ خطة مشتركة تساهم في الارتقاء بمستوى البرنامج.

وبرنامج خدمة وطن يهدف إلى تطوير قدرات الطلاب في عدد من المهارات لضمان حصول المتدربين على فرص عمل تدريجا، والتأكيد على التشغيل بعد الانتهاء من البرنامج إضافة إلى هدفه الأساسي وهو صقل المهارات ورفع كفاية المتدربين.

المملكة