عقدت أمانة عمّان الكبرى الاثنين جلسات تشاورية مع إدارة السير المركزية لتحسين الواقع المروري في شمال العاصمة عمّان، سعياً للحد من الازدحامات على شبكات الطرق.

وقالت الأمانة في بيان صدر عنها، إنها عقدت "جلسة تشاورية بحضور مدير مدينة عمّان عمر اللوزي، ومدير إدارة السير المركزية بالإنابة العقيد باسم الخرابشة، وبحثت  مقترحات لحلول مرورية في عدد من المواقع الحيوية شمال العاصمة منها إشارة الجامعة الأردنية مع إشارة الدوريات، وإشارة المنهل ، وإشارة الجبيهة ، وإشارة أم الفضل".

وبحث الجانبان الحلول المرورية لعدد من "الشوارع  الحيوية منها شارع الملكة رانيا العبدالله ، وشارع ياجوز ،  وشارع عز الدين الخطيب ، وشارع أحمد الطراونة".

وبحسب البيان "كشفت إدارة عمليات المرور، ممثلة بقسم النظم وقسم الإشارات عن 3 سيناريوهات لتحسين الواقع المروري منها مقترح تعديل أوقات الإشارات الضوئية على برنامجين صباحي ومسائي لمدة أسبوع دون تدخل التحكم المركزي، إضافة إلى مقترح لعمل دوران محمي ، وآخر لتغيير اتجاهات السير نزولاً من شارع عبدالله اللوزي وتوجيههم لشارع سليمان اللوزي باتجاه شارع الملكة رانيا لتخفيف الضغظ على إشارة الجامعة الأردنية".

وحضر الاجتماع مدير دائرة عمليات المرور زياد الفراج ومدير الإدارة المشتركة في الأمانة محمد الفاعوري، ومدراء الدوائر والأقسام المعنية في إدارة السير المركزية.

المملكة