بحث رئيس الوزراء عمر الرزاز خلال لقائه في دافوس الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي التعاون المشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

وأكد الرزاز أهمية أن تعمل حكومتا البلدين في البناء على اللقاء الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في عمّان الأسبوع الماضي، وإزالة أي عقبات تعترض مسيرة التعاون المشترك.

ولفت الرزاز إلى أن "الأردن ومصر تربطهما علاقات تاريخية ورؤية مشتركة تجاه كافة القضايا والملفات الإقليمية والدولية".

وبحث رئيس الوزراء مع نظيره المصري سبل زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية، ومجال الطاقة، ولا سيما استيراد الأردن لجزء من احتياجاته للغاز الطبيعي من مصر بما يسهم في تخفيف الكلف على الصناعات الوطنية.

 وبحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة، حيث أشار الرزاز إلى النمو الذي حققه قطاع السياحة الأردني خلال العام الماضي نتيجة تعزيز ترويج الأردن سياحيا في العديد من الدول.

واتفق الرزاز ومدبولي على ضرورة البدء بالتحضير لعقد اجتماع اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وحضر اللقاء السفير الأردني في سويسرا أمجد القهيوي، وعن الجانب المصري وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط.

المملكة + بترا