سقطت اللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة سابعة، الاثنين في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى أمام الهولندية كيكي بيرتنز، المصنفة 20 عالميا، بنتيجة 3-6 و6-7 (1-7).

وبخروج بليسكوفا، سيخلو الدور ربع النهائي للبطولة الانكليزية من أي لاعبة مصنفة ضمن العشر الأوليات، ما قد يمهد الطريق أمام الأميركية سيرينا وليامس التي كان من الممكن أن تلاقي بليسكوفا في الدور نصف النهائي، لإحراز لقبها الثامن في ويمبلدون.

وتوالى سقوط المصنفات في الدورة الانكليزية، فقبل بليسكوفا المصنفة أولى عالميا سابقا، خرجت تسع مصنفات من العشر الأوليات، أبرزهن الرومانية سيمونا هاليب الأولى، والدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية، والاسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة حاملة اللقب، والأميركية سلون ستيفنز الرابعة.

وتقابل سيرينا المصنفة 25 في البطولة، الاثنين الروسية إيفغينيا رودينا، الصاعدة من التصفيات.

وكانت بيرتنز التي سبق لها بلوغ نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني دورات "الغران سلام" عام 2016، قد حققت مفاجأة في الدور الثالث بتغلبها على الاميركية فينوس وليامس، بطلة ويمبلدون خمس مرات.

وتلتقي بيرتنز التي تبلغ ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى، الثلاثاء الالمانية جوليا غورغيس (المصنفة 13) أو الكرواتية دونا فيكيتش (55).

وباتت بيرتنز، التي كادت أن تعتزل العام الماضي بسبب فقدانها للحماس تجاه رياضة كرة المضرب، أول هولندية بلغ ربع نهائي ويمبلدون منذ مواطنتها ميكاييلا كرايتشيك عام 2007.  

أ ف ب