جمّد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، مجددا نظام المحادثات الخاص بحساب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدما واصل استخدامه لنشر استطلاعات بشكل مخالف للقانون وخرقه من خلال إجراء مقابلات في إذاعات تابعة لليمين.

وكانت إدارة "فيسبوك" علقت لمدة 24 ساعة "الشات بوت" التابع لحزب الليكود، في أعقاب إرسال رسائل من صفحة نتنياهو، تضمنت رسائل عنصرية بأن "العرب يريدون إبادتنا جميعا".

وقالت إدارة "فيسبوك": إنه "بعد أن دققنا في نشاط البوت لاستخدام حملة الليكود، وجدنا خرقا لسياستنا بكل ما يتعلق بحديث الكراهية"، خاصة ضد فلسطينيي الداخل، والادعاء بأن التصويت بين العرب مرتفع، وأنه منخفض في مدن الليكود.

وقبل أيام منع "فيسبوك" نتنياهو من إمكانية إرسال رسائل خاصة، بعد تحريضه ضد الفلسطينيين والقيادة العربية المنتخبة في إسرائيل.

وحرّض نتنياهو في رسالة خاصة أرسلها إلى متابعيه عبر موقع "فيسبوك"، على فلسطينيي الداخل، وضد رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة بشكل خاص.

وتوجه النائب عودة على الفور إلى ممثلي شركة "فيسبوك"، وطالبهم بإزالة الرسائل المحرضة ومعاقبة نتنياهو.

وبناء على طلب عودة، أعلنت شركة "فيسبوك" عن تعطيل إمكانية إرسال الرسائل الخاصة في حساب رئيس الوزراء عبر الموقع لمخالفته القوانين.

المملكة + وفا