قال متحدث رسمي باسم قوات التحالف العسكري بقيادة السعودية، الثلاثاء، إن الحوثيين حاولوا استهداف منشأة مدنية في مدينة نجران بطائرة مسيرة تحمل متفجرات.

من جهتها، قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين صباح الثلاثاء، إنها نفذت هجوماً بطائرة مسيرة على مطار نجران، استهدف مخزناً للأسلحة فيه؛ مما أدى إلى نشوب حريق في المكان.

وقال العقيد تركي المالكي، إن الحوثيين حاولوا "استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات".

وأضاف المالكي "ستكون هناك وسائل ردع حازمة، وستتخذ قيادة القوات المشتركة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

التحالف قال الاثنين، إنه اعترض أهدافا جوية تحلق على محافظات جدة والطائف ومكة في محافظتي جدة والطائف.

وأوضح المالكي، "في صباح الاثنين، رصدت منظومات الدفاع الجوي الملكي السعودي أهدافاً جويةً تحلق على مناطق محظورة في محافظة جدة ومحافظة الطائف، وتم التعامل معها وفق ما يقتضيه الموقف".

وقال بيان من السفارة السعودية في واشنطن الاثنين، إن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخين إيرانيي الصنع أطلقهما الحوثيون على منطقة مكة.

ونفى الحوثيون، المتحالفون مع إيران الذين يحاربون تحالفاً تقوده السعودية، تقارير لوسائل الإعلام السعودية عن شن هجوم على منطقة مكة.

المملكة + واس