أقيم حفل تخريج الفوج الأول من ناشئي كرة القدم من الذكور والإناث في في الملعب الرياضي الكبير في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، الذين تدربوا على مدار عام تحت إشراف قسم المشاريع الرياضية في مؤسسة رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) بالتعاون مع مشروع تطوير الكرة الآسيوية (AFDP).

البرنامج المجتمعي التعليمي الذي شارك به أكثر من 750 طفلاُ، يهدف إلى تعزيز جودة الحياة للاجئين الناشئين من خلال استخدام كرة القدم كأداة لغرس القيم الإيجابية من أجل المساعدة على إحداث التغيير والتطوير في حياة الأطفال.

ويمنح البرنامج الفرصة لعدد من النجوم الواعدين للمشاركة في العديد من البرامج التدريبية المتنوعة، والتي تم إعدادها من أجل المساعدة على إطلاق مسابقة ستكون محور هذا المشروع.

رئيس رابطة لا ليغا خافيير تيباس، وإيزات جاندالي، أحد فنيي الرابطة، عادا الأحد إلى المخيم بعد عام من إطلاق المشروع للمشاركة مع الأمير علي بن الحسين بتخريج الفوج الأول من اللاعبين.

مخيم الزعتري، الواقع شمال الأردن على بعد 70 كلم من، يبلغ عدد سكانه 80 ألف، وتقل أعمار 50% من سكان المخيم عن 18 عاماً.

وتستفيد (لاليغا) من دعم أغلبية أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (لاليغا سانتاندير)، ودوري الدرجة الثانية الإسباني لكرة القدم (لاليغا 1 2 3).

إضافة إلى عدة أندية في دوري السيدات الإسباني لكرة القدم (لاليغا إبيردرولا)، إذ ساهم في المجمل العام 33 نادياً في هذا المشروع من خلال التبرع بالمعدات الرياضية (الزي الرياضي الكامل، الأحذية، الكرات).

المملكة