قدم المركز الوطني للبحوث الزراعية دورة متقدمة لكوادر وزارة الزراعة الفلسطينية حول " أساسيات الإدارة المستدامة في تربية الدواجن " بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

وبحسب بيان للمركز، تضمنت الدورة، التي استمرت 5 أيام، محاضرات نظرية قدمها خبراء من كوادر المركز الوطني، إضافة لزيارات ميدانية لمزارع ريادية في تربية الدواجن.

وأكد مدير المركز نعيم مزاهره، "تضافر الجهود البحثية لإعداد دورات تدريبية لنقل التجربة الأردنية للجانب الفلسطيني في مجال تربية وتحسين الدواجن للنهوض بالقطاع الزراعي".

وأشار مدير مديرية بحوث الثروة الحيوانية سامي العوابدة، إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات الفنية التي تعقد في مديرية بحوث الثروة الحيوانية، "لتبادل الخبرات العلمية والعملية في مجال الدواجن للأشقاء العرب".

منسق الوكالة اليابانية للتعاون الدولي محمد جيطان، أكد على "استمرارية العمل المشترك بين المركز الوطني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي في العديد من المشاريع التنموية".

وأعرب المهندس مسلم سليمان قباجه من وزارة الزراعة الفلسطينية عن "ارتياحه للجهود البحثية المبذولة والتقنيات الحديثة التي تبذلها كوادر المركز الوطني".

المملكة