أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الثلاثاء، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن؛ ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 353.  

وأضاف الوزير في إيجاز صحفي من مركز إدارة الأزمات أن "4 حالات من العاصمة، حالتان لمخطالين معروفين، واثنتين لم نعرف مصدر الإصابة، والآن يتم التقصي وبشدة لمعرفة أسباب الإصابة".

"عدد الخروجات لهذا اليوم 12 خروجا، وبالتالي يصبح العدد الكلي 353 (للإصابات المؤكدة)، ومجموع الخروجات 138، ومن بقي في المستشفيات للعلاج 209" حالات، وفق جابر. 

31 نتيجة "سلبية"

كشفت نتائج فحوص 31 عينة جديدة لمخالطين من بلدة الكريمة التابعة للأغوار الشمالية، لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، سلبيتها، وفق عضو لجنة الأوبئة ومسؤول ملف كورونا في الشمال، الدكتور وائل الهياجنة.

وقال الهياجنة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن نتائج تلك العينات التي كانت قد سحبت الأحد الماضي، تتطابق مع نتائج 38 عينة سحبت السبت الماضي، وأظهرت سلبيتها أيضا، مما يدعو إلى الاطمئنان الأولي، قبل أن تعاد الفحوص للمخالطين في المنطقة بعد فترة الحجر.

وبين الهياجنة: "يُنتظر نتائج 12 عينة جديدة من منطقة كريمة يرجح ظهورها الأربعاء".

وتأتي هذه الإجراءات "نتيجة عدم التزام شخص يعمل تاجرا وموزعا للخضار بتعليمات الحجر المنزلي، والذي ثبتت إصابته إثر مخالطته لشقيقه العائد من بريطانيا والمصاب بالفيروس، حيث ظل يتردد على منطقة كريمة لجلب الخضار من مزارعها".

المملكة