ارتفعت عدد الوفيات في إيران وإيطاليا بسبب فيروس كورونا وفق ما أعلنت السلطات في البلدين. 

وقال المتحدث باسم البرلمان الإيراني، أسد الله عباسي، إنه تم تسجيل 4 وفيات جديدة بالفيروس ما يرفع الحصيلة إلى 12.

وأضاف أن "وزير الصحة أعلن وفاة 12 شخصا و47 حالة إصابة في البلاد"، وفق ما نقلت عنه وكالة إيسنا شبه الرسمية للأنباء بعد جلسة مغلقة للبرلمان خصصت لبحث هذا الملف.

وأعلنت بغداد تسجيل إصابة بفيروس كورونا تعود لأحد الطلبة الإيرانيين الذين يدرسون في العراق، بحسب ما ذكر مراسل "المملكة". 

وكانت الكويت والبحرين أعلنتا الاثنين، تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد بينهم لسعودي، موضحتان أن جميع المصابين كانوا قادمين من إيران.    

وقالت وزارة الصحة الكويتية، إن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مدينة مشهد الإيرانية أسفرت عن وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بأصابتهم بالوباء، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.  

"الحالة الأولى هي لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عاما والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر 61 عاما، حيث إن الحالة الصحية للمصابين إلى الآن طبيعية ولم تظهر عليها أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لغير محدد الجنسية ويبلغ من العمر 21 عاما، وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض وأن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة والمستمرة ..."، وفق الوزارة. 

ووأوضحت وزارة الصحة السعودية إنها تنسق مع نظيرتها الكويتية لعلاج المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا.

في حين، قالت وزارة الصحة البحرينية، إنها سجلت إصابة بفيروس كورونا تعود لمواطن بحريني، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية. 

4 وفيات في إيطاليا

وتوفي رجل مسن (84 عاما) في منطقة لومبارديا (شمال غرب)، وهو رابع ضحايا فيروس كورونا في إيطاليا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في المنطقة.

توفي الرجل ليل الأحد في المستشفى، وهو ثالث ضحية في منطقة لومبارديا، حيث فرض على قرى الحجر الصحي، بهدف منع انتشار الفيروس. ويأتي هذا بعد أن شهد شمال إيطاليا رصد حالات إصابة جديدة بالفيروس نهاية الأسبوع الماضي.

أفغانستان

أعلنت أفغانستان تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، وفق ما أكد وزير الصحة، غداة إعلان كابول عن تعليق الرحلات الجوية والبرية إلى إيران.

وقال الوزير فيروز الدين فيروز في مؤتمر صحافي "أعلن عن أول إصابة مؤكدة بكورونا المستجد في هرات"، داعيا الأفغان إلى تجنب السفر إلى الولاية الغربية المحاذية لإيران.

المملكة + أ ف ب