أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الخميس، مرسوما يمدد من خلاله حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة 30 يوما، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصاب 161 فلسطنيا.

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، أعلن مساء الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عدد الإصابات المؤكدة على الأراضي الفلسطينية إلى 161. 

وقال ملحم في بيان، إن الإصابة الجديدة سجلت في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام اللة، لرجل في الستينيات من العمر.  

"يعتقد أن العدوى نقلت إلى (المصاب الجديد) من أحد العاملين الفلسطينيين في إسرائيل، حيث أخذت عينات من نحو 50 من المخالطين له من عائلته، وسكان مدينته للتأكد من سلامتهم، وقد وضع قيد الحجر الصحي في مستشفى هوغو تشافيز ببلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله"، وفق المسؤول.

وقال إن "طواقم طبية بدأت بأخذ عينات من 250 من العاملين في المسلخ الموبوء للدجاج في منطقة عطروت في القدس المحتلة، وذلك بعد اكتمال وصولهم إلى الحجر الصحي في عدة فنادق في مدينة رام الله مساء اليوم" الخميس.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، رفع، الخميس، توصية للرئيس محمود عبّاس بتمديد حالة الطوارئ، لتمكين أجهزة دولة فلسطين الصحية والأمنية من السيطرة على انتشار فيروس كورونا. 

المملكة + وفا