حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب الوطني لكرة القدم ونظيره الفلسطيني، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن ختام منافسات دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2019 والمقامة في الإمارات.

وجاءت خيارات مدرب منتخب النشامى فيتال بوركلمنز لبداية المباراة، في حراسة المرمى عامر شفيع، في الدفاع أنس بني ياسين وطارق خطاب وفراس شلباية وإحسان حداد، وفي الوسط بهاء عبدالرحمن وخليل بني عطية وأحمد سمير، في المقدمة أحمد عرسان وسعيد مرجان وياسين البخيت.

وشارك من البدلاء كل من عدي القرا بديلا لسعيد مرجان، وصالح راتب بديلا لأحمد عرسان.

بوركلمنز عبر في مؤتمر صحفي عقد عقب المباراة عن رضاه عن أداء اللاعبين في الدور الأول من البطولة، مضيفا أنه يثق بجميع لاعبي المنتخب وعددهم 23 لاعبا.

وأشار المدير الفني إلى أنه يملك "لاعبين جيدين قادرين على تطبيق المهام الموكلة اليهم، بحسب مجريات المباراة"، مضيفا "انا سعيد بقدرة اللاعبين على التكيف مع طريقة اللعب".

وعن إشراك أحمد العرسان وأحمد سمير وإحسان حداد في المباراة بدل المصابين، وعدم اقدامه على تغييرات أخرى لإتاحة المجال امام لاعبين جدد للمشاركة، اوضح بوركلمنز أنه في حال كان فريقه يسير بخطى ثابتة فانه لا يفضل الاكثار من التغييرات والتبديلات في التشكيل.

وعن مباراة دور 16، أشار المدرب البلجيكي إلى انه لا يهتم مع من سيلعب في الدور التالي، وانه سيبدأ يوم غد الأربعاء الإعداد للمباراة.

وأبدى المدرب البلجيكي رضاه عن اداء دفاع المنتخب الذي حافظ على نظافة شباك المنتخب الاردني في الدور الاول وهذا يسجل للمدافعين.

وكان المنتخب ضمن مقعده في دور الـ16 من الجولة الماضية بفوزه على نظيره السوري 2-0، حيث أصبح في رصيده 7 نقاط بفارق نقطة عن استراليا الذي تفوق هو الآخر على سوريا 3-2.

وانطلقت صافرة حكم المباراة عند الساعة 3:30 مساءً بتوقيت الأردن، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بالتزامن مع لقاء آخر جمع أستراليا (3 نقاط)، وسوريا (نقطة واحدة) الباحثتان عن تجنب الخروج من دور المجموعات.

وأجرى المنتخب الوطني، الاثنين، تدريبه الأخير بقيادة المدير الفني، البلجيكي فيتال بوركلمانز، في حين يتوقع أن يدخل الأخير بعض التغييرات على تشكيلة النشامى، بعد إصابة يوسف الرواشدة، وسالم العجالين، وإيقاف موسى التعمري، لحصوله على بطاقتين صفراوين.

ويخوض النشامى لقاء دور ثمن النهائي عند الواحدة ظهر الأحد في 20 يناير الحالي، على ملعب نادي النصر في دبي، وفي حال تأهله سيظهر في ربع النهائي على الملعب ذاته الخميس 24 يناير.

ويشارك في البطولة الـ 17 من كأس آسيا، 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، فقد قسمت الفرق إلى ست مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، على أن يتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ 16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث.

المملكة + بترا