وصلت الفرق المُشاركة في رالي الأردن الدولي إلى منطقة البحر الميت، وبدأت بوضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتها قُبيل انطلاق الرالي نهاية الأسبوع الحالي ضمن الجولة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019.

وأجبرت الظروف الجوية الاستثنائية، التي مرت بها المنطقة الأيام الماضية، مُنظمي الرالي على إدخال تعديلاتٍ طفيفة على المسار.

وقال جورج خوري، المسؤول عن المسار: "هطلت أمطار غزيرة خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، وكان علينا إعادة النظر بالمسار كاملًا. كان من المُقرر أن يخوض السائقون مرحلة نهر الأردن الشهيرة، ولكن اضطررنا لإعادة رسم المسار مُجددًا بسبب الأمطار التي هطلت، وانتهى بنا الأمر مع مراحل خاصة بطول إجمالي 244 كيلومترا".

وأضاف هناك حاجة لبعض التعديلات الطفيفة بحسب الظروف، ونعمل على إدخالها حسب الحاجة.

وتابع "لن يخوض السائقون مرحلةً استعراضيةً خاصة الخميس، حيث ركزنا على حفل الانطلاق في منطقة العبدلي، والترويج أكثر للحدث، ومنح الشركات الراعية للمُشاركين مزيدًا من الفُرص التسويقية، فضلًا عن تقديم الرالي للجماهير في المدينة، ونأمل أن نحظى بأفضل نُسخة للرالي هذا العام".

وانطلق المُتسابقون الذين ينتمون لعشر جنسيات الثُلاثاء لخوض طلعة استكشافية للمسار والمراحل الخاصة التي تستمر ليومين.

ومن بين المُشاركين في الرالي السائق اللبناني اليافع ألِكس فغالي، 21 عامًا، الذي يُسجِّل مُشاركته الأولى خارج بلاده.

ويستضيف فُندق ومُنتجع كراون بلازا الأردن البحر الميت المقر الرئيسي للرالي، الذي سينطلق مع حفل افتتاح يُقام الساعة 7 من مساء الخميس المقبل في منطقة بوليفارد العبدلي في العاصمة عمّان.

ويخوض بعدها السائقون سباقًا ضد الساعة لاجتياز 21 مرحلة خاصة، مسافتها 244.09 كم، ضمن مسار عام بطول 565.1 كم.

بترا