قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن الديوان قام استنادا لأحكام المادة (12) من تعليمات الاختيار والتعيين بتعبئة شواغر  في وزارة التربية والتعليم عن طريق "التجيير" من محافظات أخرى في الأردن.

يلجأ الديوان إلى "التجيير" في حال عدم توافر مخزون من الناجحين بذات المحافظات المستهدفة، حيث يجري إتاحة الشاغر لمحافظات أخرى.

"الديوان وبناء على طلب وزارة التربية والتعليم تعبئة شواغرها استعدادا للعام الدراسي الجديد بالتخصصات التعليمية الأساسية للذكور (لغة عربية، رياضيات، لغة إنجليزية، شريعة)، ومجالها ولعدم توافر مخزون من الناجحين المتقدمين لهذه التخصصات من محافظات إقليم الجنوب،قام واستنادا لأحكام المادة (12) من تعليمات الاختيار والتعيين بتعبئة هذه الشواغر عن طريق "التجيير" من محافظات أخرى في المملكة،" وفق الناصر.

وأضاف أن الديوان سيقوم وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن التخصصات المشار إليها على مستوى إقليم الجنوب والمملكة تحسبا لطلب الوزارة شواغر إضافية على هذه التخصصات في ظل عدم توافر مخزون من الناجحين عليها أو استنكاف المرشحين عن طريق التجيير.

وبين الناصر، أن الديوان أولى خلال الفترة الماضية ترشيحات وزارتي التربية والتعليم والصحة الاهتمام الأكبر، نظرا لأهمية هذه القطاعات، وما تقدمه من خدمات مهمة للمواطنين.

وسيقوم الديوان بالإعلان عن المقابلات المركزية للمرشحين للتعيين في الدوائر الأخرى والبلديات، وفق الناصر.

بترا