انتهت منافسات اليوم السادس من نهائيات كأس العالم، بعد 3 مباريات أقيمت ضمن المجموعتين الأولى والثامنة.

في المجموعة الثامنة، فازت اليابان على كولومبيا (1-0)، والسنغال على بولندا (2-1)، بينما في المجموعة الأولى، خسر منتخب مصر أمام روسيا (1-3).

ولم تشهد المباريات الثلاث جدلاً كبيرًا إلا في بعض الحالات القليلة، أبرزها خلال مواجهة مصر وروسيا.

ففي لقاء مصر، تعرض محمد صلاح، للعرقلة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72، ليحتسب الباراجوياني إينريكي كاسيريس، حكم المباراة، ركلة حرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء.

وتراجع كاسيريس عن قراره بعد لحظات قليلة، بعدما تواصل معه الحكام المسؤولون عن خاصية تقنية الفيديو، ليقرر احتساب ركلة جزاء، سجل منها المنتخب المصري.

وفي الدقيقة 77، طالب مروان محسن، مهاجم المنتخب المصري، باحتساب ركلة جزاء بعدما تعرض للمسك داخل المنطقة، إلا أن كاسيريس قرر استكمال المباراة دون احتساب أي خطأ.

أما مباراة منتخبي كولومبيا واليابان، فشهدت حالة من الجدل والإثارة بين لاعبي الفريقين.

فالدقيقة 3 من عمر المباراة، شهدت ركلة جزاء وبطاقة حمراء، لكارلوس سانشيز، لاعب منتخب كولومبيا، بعدما لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ليقرر الحكم السلوفيني دامير سكومينا، إعلان ركلة جزاء دون الرجوع إلى تقنية الفيديو، في ظل قربه من الحالة.

وفي الدقيقة 39، شهدت المباراة حالة من الجدل والإثارة، بعدما تمكن خوان كينتيرو، لاعب وسط كولومبيا، من تسجيل هدف لبلاده عن طريق تسديدة من ركلة حرة ثابتة.

إيجي كاواشيما، حارس اليابان اعترض على قرار الحكم باحتساب هدف صحيح، معللاً بأن الكرة لم تتخط خط المرمى، كما اعترض جميع لاعبو المنتخب الياباني على الكرة.

وأكدت تقنية خط المرمى صحة الهدف.

بينما لم تشهد مباراة السنغال وبولندا أي حالات تذكر، وسط قيادة تحكيمية مميزة من البحريني نواف عبدالله شكرالله.