تباشر الإدارات المرورية في مديرية الأمن العام، تكثيف رقابتها على مخالفة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة لما لهذه المخالفة من آثار سلبية، وفق الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي.

وقال السرطاوي، إنه بحسب الدراسات المرورية، فإن استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة أحد الأسباب الرئيسية المؤدية للحوادث المرورية؛ لأن ارتكابها يُشغل السائق عن مراقبة عناصر الطريق، ويشتت انتباهه ويفقده الكثير من قدرته على التركيز أثناء القيادة.

"سيتم خلال الحملة تشديد الرقابة لضبط هذه المخالفة واتخاذ إجراءات قانونية مناسبة بحق المخالفين بالتوازي مع استمرار الجهود التوعوية والتحذيرية التي تبين مدى خطورة هذه المخالفة"، وفق السرطاوي.

ووفق المادة 38 من قانون السير، "يعاقب بغرامة مقدراها 15 دينارا، سائق المركبة عند استخدامه الهاتف أثناء سير المركبة إذا كان الهاتف أو جزء منه محمولا باليد".

مديرية الأمن العام، دعت السائقين إلى تجنب ارتكاب مخالفة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة لخطورتها على السائقين ومستخدمي الطريق، والجميع للقيام بدورهم التوعوي المهم والفاعل لمساندة جهود مختلف رجال الأمن العام في نشر الثقافة المرورية الآمنة، والتوعية بالمخالفات الخطرة وعلى رأسها استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة.

المملكة