قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ICT) يعتبر من القطاعات المهمة في دعم وتحفيز الاستثمار في الأردن، إضافة إلى مساهمة القطاع في خلق فرص عمل كبيرة للشباب الأردني.

وأضاف، خلال مؤتمر 17JORDAN الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، أن الإستثمار في هذا القطاع يساهم في تنمية الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأشار شحادة إلى أن الحكومه الأردنية وهيئة الاستثمار تبذل السبل والطرق كافة لدعم قطاع الاتصالات للإيمان المطلق بدور الشباب الأردني الذي حقق قصص نجاح عديدة ومختلفة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، مؤكداً أن الدعم ليس فقط في النشاطات، بل هناك إعفاءات من مجلس الوزراء لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهمت في دعمه وتطويره.

وأكد أن قطاع الاتصالات شهد تطوراً ونقلات نوعية وتحولات كبيرة على المستويات كافة، فهو الأشد تنافسية بين الدول العربية، والأسرع تطوراً بين القطاعات، فاليوم لم يعد يقتصر دور قطاع الاتصالات الأردني على تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت، انما أصبح قطاعاً ريادياً يعمل على تصدير العديد من الخدمات التقنية والبرمجيات والتطبيقات.

وبين شحادة أن هذه الفعالية تأتي لتتويج الجهود الإقليمية والدولية، مؤكداً على أهمية العمل المشترك بين قطاع الاستثمار وقطاع الاتصالات.

ملتقى 17Jordan, يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامه العالمية للأمم المتحده في الأردن والمتعلق بمحاربة الفقر والبطاله وتحقيق الأمن الغذائي والصحه للجميع.

المملكة